الجيش السوري يصدّ هجوماً لداعش على مطار دير الزور

الجيش السوري يتمكن من صدّ هجوم جديد لتنظيم داعش على مطار دير الزور العسكري، فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري وحلفائه مع مسلحي جبهة النصرة والحزب الاسلامي التركستاني على محاور جبل الأكراد والتركمان بريف اللاذقية.

قال الجيش السوري إن الجيش التركي قصف مواقع له مساء أمس الجمعة بالقذائف
تمكن الجيش السوري من صدّ هجوم جديد لتنظيم داعش على مطار دير الزور العسكري، فيما استمرت الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري وحلفائه مع مسلحي جبهة النصرة والحزب الاسلامي التركستاني على محاور جبل الأكراد والتركمان بريف اللاذقية.

وأفادت مراسلة الميادين بأن "قوات سوريا الديمقراطية" اقتحمت سد الحسكة جنوب المدينة. وبذلك تصبح هذه القوات على بعد ثلاثين كيلومترا من الشدادي ثاني أكبر معاقل داعش في سوريا بعد الرقة.

وقال الجيش السوري إن الجيش التركي قصف مواقع له مساء أمس الجمعة بالقذائف، لافتاً إلى أن "ما تدعيه تركيا أنه مساعدات انسانية قصفتها طائرات روسية هو واقعاً شحنات أسلحة".

وفي السياق الميداني نفسه، يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الجنوبي، ويفتح أكثر من جبهة بهدف إشغال الجماعات المسلحة ومنعهم من تجميع المسلحين في جبهة واحدة.

ومن حلب إلى محيط مطار كويرس، حيث استعاد الجيش السوري يستعيد السيطرة على قريتي العاكولة الغربية وكصكيص، وفق مراسلة الميادين.

 

 

اخترنا لك