واشنطن تفرج عن جوناثان بولارد

الولايات المتحدة تفرج اليوم الجمعة عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد الذي قضى 30 عاماً في السجون الأميركية بعدما أدين بالتجسس لصالح اسرائيل بشرط بقائه في أميركا لمدة خمس سنوات.

بولارد سيبقى في أميركا خمس سنوات كشرط للافراج عنه
أفرجت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الجمعة عن الجاسوس الإسرائيلي جواناثان بولارد الضابط في استخبارات البحرية الأميركية الذي قضى 30 عاماً في السجون الأميركية وتحول إلى "بطل" في اسرائيل، حيث أطلق اسمه على كنيس في حي سلوان في القدس الشرقية المحتلة.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات إلى المسؤولين الاسرائيليين بعدم تسليط الضوء على إفراج الولايات المتحدة عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد كما هو مقرر اليوم الجمعة.

ويخشى مسؤولون اسرائيليون أن تضر المغالاة في الاحتفاء بالإفراج عن بولارد بجهود إقناع الحكومة الاميركية بالسماح له بالسفر إلى فلسطين المحتلة في وقت قريب، حيث تقضي شروط العفو عنه ببقائه في أميركا خمس سنوات.

رحلة الجاسوس بولارد مع التجسس بدأت عام 1984، عندما قدم معلومات سرية إلى ضابط اسرائيلي برتبة عقيد، ولم يتم حتى الآن الكشف عن حجم وأهمية المعلومات التي نقلها إلى اسرائيل، كما ادعى أنه قام بنقل معلومات حيوية لأمن اسرائيل حجبها الأميركيون، بما في ذلك صور أقمار صناعية لمقر منظمة التحرير الفلسطينية في تونس.

اخترنا لك