مقتل سعودي في نجران.. والبحاح يغادر عدن على وجه السرعة

أفادت وكالة الأنباء السعودية بمقتل مواطن سعوديّ إثر سقوط قذيفة من اليمن على نجران كما قتل عدد من الجنود السعوديين عند موقع جلاح في جيزان، الجيش اليمنيّ واللجان الشعبيّة كانا قد سيطرا على الموقع المذكور وفق ما أفاد مصدر أمني يمني.

السعودية تعترف بمقل شخص في نجران
إلى موقع جلاح السعودي في جيزان دخل الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطرا على الموقع والتلال المجاورة له جنود سعوديون قتلوا من نجا لاذ بالفرار.


هي ليست المرة الأولى التي يقتحم فيها الجيش اليمني مدعوما باللجان الشعبية موقعا سعوديا، لكنه هذه المرة لم يغادر المكان فور انتهاء العملية تطورات حولت الأنظار نحو المناطق الحدودية.

من الجانب السعودي نقاط عدة كانت في مرمى النيران اليمنية منها الخوبة ما أدى إلى انقطاع تام في الكهرباء في المنطقة.

لكن ذلك قوبل بقصف مركز للتحالف السعودي على صعدة وحجة استخدمت فيه كافة أنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة قنابل مضيئة ألقيت فوق بعض المناطق الحدودية.

ميدانيا أحرز الجيش واللجان الشعبية تقدما في مأرب بعد تطويقه عاصمة المحافظة تمهيدا لدخولها.

اشتباكات على أكثر من جبهة شهدتها عدن ومحيطها، فيما أكدت تقارير أن المناطق شمال المدينة لا تزال تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية بالكامل.


 وزارة الدفاع كانت قد أعلنت مصرع مسلحين بعضهم ينتمي لتنظيم القاعدة في سياق عملية وصفتها بالنوعية في جعولة وقد تصدى الجيش لمحاولة مناصري هادي الوصول إلى المنطقة.


في هذه المدينة يطفو على السطح كلام عن صراع بين الفصائل المسلحة وعناصر القاعدة،  تقارير قالت إن ذلك أحد أسباب زيارة نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة خالد البحاح إلى عدن زيارة عدت مفاجئة بقدر ما كانت مغادرته سريعة.

اخترنا لك