الأردن: أحكام بالإعدام والسجن بحقّ متهمين بالإرهاب

أحكام تتراوح بين السجن والإعدام شنقاً تتخذها محكمة أمن الدولة الأردنية بحقّ 21 أردنياً أدينوا بالتخطيط للقيام بـ"عمليات إرهابية".

الإعدام صدر بحقّ خمسة من أعضاء خلية إربد الإرهابية
أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية أحكاما تراوحت بين السجن 3 أعوام والإعدام شنقاً بحقّ 21 أردنياً أدينوا بالتخطيط للقيام بـ "عمليات إرهابية".

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن المحكمة حكمت في جلستها التي عقدتها الأربعاء على 5 متهمين بالإعدام شنقاً حتى الموت و3 متهمين بالسجن لمدة 15 عاماً و8 متهمين بالسجن لمدة 10 أعوام و4 متهمين بالسجن 3 أعوام ومتهم آخر بالسجن 7 أعوام.


ووجهّت المحكمة للمتهمين تهماً من بينها "القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت إلى موت إنسان" و"تصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية"، و"حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية"، و"الترويج لأفكار جماعة إرهابية" و"تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية".


وكان الأردن أعلن في 2 آذار/ مارس الماضي عن إحباط مخطط إرهابي لتنظيم "داعش" الإرهابي لضرب أهداف مدنية وعسكرية إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في محافظة إربد شمال عمّان.


وأسفرت تلك العملية عن مقتل 7 مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين بجروح، وضبط كميّات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.


يأتي هذا التطور، بعد أيام من تبادل إطلاق نار بين رجال أمن وعدد من المسلحين المشبوهين هاجموا مركزاً أمنياً في مدينة الكرك في الأردن جنوب البلاد، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى جرّاء هذه الاشتباكات.

اخترنا لك