مصادر تكشف للميادين عن مباحثات بين قادة من "أنصار الله" ومسؤولين جنوبيين في مسقط

مصادر يمنية تكشف للميادين أن سلطنة عمان ترعى مباحثات بين قادة من "أنصار الله" وآخرين جنوبيين رفيعين بهدف التوصل إلى هدنة إنسانية، وتقول إنّ انتقال القادة الجنوبيين من العاصمة السعودية الى مسقط جاء بعد ادراكهم ان القرار لم يعدْ في الرياض. ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي دولغوف يعرب للميادين عن قلق بلاده إزاء الاوضاع الإنسانية المتفاقمة في اليمن.

سلطنة عمان ترعى مباحثات بين قادة من أنصار الله وقادة جنوبيين رفيعين
أعربت الأمم المتحدة عن انزعاجها من بطء وضبابية المعايير التي يتبعها التحالف السعودي في تفتيش مواد الإغاثة والشحنات التجارية المتجهة إلى اليمن.

وكشفت الامم المتحدة أرقاما تظهر هبوطاً شديداً حصل على مدى الأشهر الأخيرة في كمية الوقود التي يسمح بإدخالها إلى اليمن
من جهة أخرى، ذكرت مصادر يمنية للميادين أن سلطنة عمان ترعى مباحثات بين قادة من أنصار الله وقادة جنوبيين رفيعين بهدف التوصل إلى هدنة إنسانية.

المصادر افادت بأن انتقال القادة الجنوبيين من العاصمة السعودية إلى مسقط جاء بعد ادراكهم أن القرار لم  يعدْ في الرياض.

وأضافت أن القادة الجنوبيين اليمنيين الموجودين في مسقط هم رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبو بكر العطاس وأحمد بن فريد وسعيد الحريري.

فيما غادر الرئيس علي سالم البيض مسقط الى ألمانيا على أن يعود إليها قريباً.
وفي طهران، جددت الناطقة باسم الخارجية مرضية أفخم موقف بلادها الرافض لاستمرار الهجمات العسكرية على اليمن بأي حال من الأحوال"، مؤكدة انْ لا حل للأزمة اليمنية سوى الحل السياسي.

وأعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي دولغوف عن قلق روسْيا إزاء الاوضاع الانسانية المتفاقمة في اليمن، وقال في تصريح خاص للميادين إن موسكو تعمل كل ما في وسعها لايصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين، وفي الوقت نفسه تعمل مع كل الاطراف لإنجاح الحوار اليمني اليمني الداخلي  وللتوّصل الى تسوية سلمية في البلد.

اخترنا لك