"وفد الرياض" يرى أنْ لا جدوى من الهدنة الإنسانية في اليمن

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يبدأ مباحثاته في جنيف حيث التقى وفد الرئيس هادي وعقد مؤتمرا صحفياً اكد فيه ان الأولوية هي للهدنة الإنسانية، و"وفد الرياض" يرى أنْ لا جدوى من الهدنة الانسانية دون أنْ تكون مرتبطة بتنفيذ قرار مجلس الامن ألفين ومئتين وستة عشر،

بان يلتقي وفد الرئيس هادي قبل وصول وفد صنعاء
انطلقت  المشاورات اليمنية في جنيف قبل حضور وفد صنعاء  المشاورات التي بدأها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بلقاء مع وفد الرئيس هادي ومجموعة الستة عشر انخفضت فيها سقف التوقعات في الوصول إلى هدنة انسانية مع حلول شهر رمضان.

وفد الرياض كما يطلق عليه فريق الأمم المتحدة يرى أنْ لا جدوى من الهدنة الانسانية دون أنْ تكون مرتبطة  بتنفيذ قرار مجلس الامن ألفين ومئتين وستة عشر،   شروط تزيد من ضبابية المشهد في ظل تمترس كل وفد بشروطه حول اعداد  وطبيعة الوفود المشاركة في مؤتمر جنيف.

وفد صنعاء أكد للميادن من مطار جيبوتي اصراره على أنْ تكون المشاورات  بين المكونات السياسية اليمنية رافضا الاعتراف بوفد الرياض كممثل شرعي للحكومة.

الأمم المتحدة تسعى الى تسجيل انجاز ولو مجرد شكلي من خلال حضور الاطراف اليمنية المتصارعة الى طاولة الجوار في جنييف الا ان الاجواء الطاغية هنا في جنيف لا تبشر إلى اي حلحلة تذكر حتى في مواقف الفريقين.

اخترنا لك