الجيش العراقي يبدأ عملية تحرير الأنبار ويستعيد 7 قرى

رئيس مجلس شيوخ عشائر الأنبار المقاتلة لـ"الارهاب" نعيم الكعود يقول أن تنظيم "داعش" أعدم ثلاثمائة شخص من أبناء الأنبار والجيش والعشائر يطلقان عملية عسكرية لتحرير الأنبار من سيطرة داعش، ويتمكنان خلال ساعات من تحرير 7 قرى في منطقة الكرمة، والعبادي يصل إلى معسكر الحبانية شرق الرمادي للإطلاع على سير العمليات العسكرية.

الجيش يعمل على استعادة منطقة السجارية شرق الرمادي (أ ف ب)
أكد رئيس مجلس شيوخ عشائر الأنبار المقاتلة لـ"الارهاب" نعيم الكعود، الخميس أن تنظيم "داعش" أعدم ثلاثمائة شخص من أبناء الأنبار غربي المحافظة.   وأفاد مراسل الميادين بأن القوات العراقية قصفت اليوم بمساندة أبناء العشائر منطقة الصناعة قرب السجارية شرق الرمادي. وكان الجيش العراقي أطلق عملية عسكرية ومساندة العشائر في تحرير الأنبار، حيث تمكن بعد ساعات من العملية من استعادة سبع قرى في الكرمة. رئيس الوزراء حيدر العبادي أجرى سلسلة تغييرات في القيادة العسكرية والأمنية في البلاد، وذلك بعيد وصوله إلى قاعدة الحبانية لمتابعة العمليات العسكرية ضد داعش في الأنبار.

الجيش العراقي مسنوداً بالعشائر أطلق عملية عسكرية لتحرير الأنبار، وقد تمكن بعد ساعات من العملية من استعادة 7 قرى في الكرمة، ويسعى لطرد داعش من السجارية.

كما تحاول القوات العراقية تأمين الطريق الدولية الواصلة بين بغداد مروراً بالفلوجة والخالدية وصولاً إلى الرمادي.

من جهة ثانية، فجر تنظيم داعش قلعة باشطابيا التاريخية على ضفاف نهر دجلة في الموصل.

اخترنا لك