الأسد: مسلحو داعش زادوا رغم قصف التحالف، وموسكو هدفها الاستقرار

الرئيس السوري بشار الأسد يعتبر في لقاء مع قناة أميركية أن مسلحي تنظيم داعش زادوا منذ بدء تحالف واشنطن قصف مواقعه، وأنهم يزدادون في سوريا وحدها بمعدل ألف مسلح كل شهر، وقال إن هدف موسكو من خلال دعمها دمشق هو تحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم.

الرئيس الأسد: ألف مسلح ينضم إلى داعش شهرياً منذ بدء قصف التحالف لمعاقله (أ ف ب)
اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن عدد مسلحي تنظيم "داعش" زادوا بشكل ملموس منذ بدء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية قصف معاقل التنظيم في سوريا والعراق.

وأوضح الأسد في مقابلة أجرتها معه قناة "سي بي إس" الأميركية أنه "من الممكن أحياناً الحصول على فائدة محلية من قصف التحالف، لكن لو تحدثنا بشكل عام عن الدولة الإسلامية، نجد أنه توسع بعد بدء الضربات الجوية"، وكشف عن أن بعض المعطيات تؤكد أن داعش في سوريا يزداد بنحو ألف مسلح شهرياً.

وقال الرئيس السوري إن موسكو حليف وثيق لدمشق لأنها "تسعى إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم"، وأضاف "بالتأكيد فإن الروس يرغبون بالوصول إلى توازن في العالم، وهذا الأمر لايتعلق بسوريا فقط، ولا بمصالحهم فيها، فهم يستطيعون امتلاكها أينما كان".

وأكد الأسد أن روسيا وإيران المشاركتين في البحث عن حلول لتسوية الوضع الصعب في المنطقة لا تطالبان دمشق بشيء في المقابل، و"إنهما تفعلان ذلك من أجل المنطقة ومن أجل العالم لأن الاستقرار مهم جداً لهما".

اخترنا لك