رئيس جهاز المخابرات المصرية لوفد الجهاد: تسهيلات جديدة على معبر رفح

رئيس جهاز المخابرات العامة بالقاهرة يستقبل وفداً من حركة الجهاد الإسلامي في القاهرة، ويؤكّد عزم سلطات بلاده الاستمرار في إجراءات فتح معبر رفح لتخفيف معاناة أهل القطاع كاشفاً عن خطوات وتسهيلات إضافية أخرى جاري العمل عليها.

فوزي: مساعدة الشعب الفلسطيني ما زالت أولوية في السياسة المصرية
استقبل الوزير خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات العامة بالقاهرة وفداً من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمين عام الحركة الدكتور رمضان عبد الله شلّح.

وبحث الطرفان آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية، كما أطلع وفدُ حركة الجهاد الوزيرَ المصري على جهود ومقترحات الحركة لترتيب البيت الفلسطيني وإدارة الصراع مع الاحتلال.

وفي المقابل أكّد فوزي حرص مصر على وحدة الصف الفلسطيني، ودعمها لكل الجهود التي من شأنها تحقيق الوحدة وتعزيزها بما يحقق المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

كما شدد فوزي على أن القضية الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني ما تزالان أولوية في السياسة المصرية.
وفي هذا السياق، أكد الوزير المصري عزم سلطات بلاده الاستمرار في إجراءات فتح معبر رفح لتخفيف معاناة أهل القطاع، وقال إن هناك خطوات وتسهيلات إضافية أخرى جاري العمل عليها.

وأبدى الوزير المصري استعداد مصر لاستضافة ورعاية حوار وطني فلسطيني بين مختلف القوى والفعاليات للعمل على ترتيب البيت الفلسطيني، والاتّفاق على برنامج وطني لمواجهة كل التحدّيات والاستحقاقات القائمة.

وثمّن وفدُ حركة الجهاد دور مصر وجهودها في العمل على وحدة الصف الفلسطيني، مرحّباً بفتح معبر رفح، كما طالب بأن يتم فتح المعبر بصفة دائمة لتخفيف المعاناة وتوفير المستلزمات الضرورية للحياة في القطاع.

وأكد الوفد حرص الشعب الفلسطيني على الأمن القومي المصري، معتبراً إلى أنّ تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتحقيق أمنه واستقراره يعزز الأمن القومي المصري.

اخترنا لك