الأزمتان السورية والأوكرانية على جدول أعمال كيري ولافروف الخميس في بيرو

وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يبحث مع نظيره الأميركي جون كيري الملف السوري على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة آسيا والمحيط الهادئ الذي سيعقد غداً الخميس في بيرو.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيبحث مع نظيره الأميركي جون كيري الملف السوري
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنَّ وزير الخارجية سيرغي لافروف سيبحث ونظيره الأميركي جون كيري الملف السوري على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة آسيا والمحيط الهادئ الذي سيعقد غداً الخميس في بيرو.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أنَّ الاتصالات بين العسكريين الروس والأميركيين حول سوريا لم تتوقف وهي مستمرة في جنيف، مشيراً إلى أن جميع الضربات الروسية في سوريا دقيقة.

وقال ريابكوف في معرض تعليقه على جدول أعمال اللقاء القادم إن  "الوزيران يخططان لبحث ليس الوضع في حلب فحسب، بل ومجمل المسائل المتعلقة بالتسوية السورية، والأزمة الأوكرانية، والعلاقات الثنائية".

ويعقد الاجتماع الوزاري قبيل إنطلاق أعمال قمة "أبيك"، والتي ستنعقد في ليما في الفترة من 17 -23 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسبق للكرملين أن أعلن عدم استبعاد عقد لقاء ثنائي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما على هامش هذه القمة.

والمحادثات بين لافروف وكيري في بيرو ستكون الأولى بعد آخر لقاء لهما في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عندما انعقد في لوزان لقاء دولي في محاولة لإنعاش الاتفاقات الروسية الأمريكية حول سوريا.

اخترنا لك