كيري يصل إلى مسقط لإجراء مباحثات حول اليمن

وزير الخارجية الأميركي جون كيري يصل إلى مسقط لإجراء مباحثات ولجهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن، تزامناً مع وجود وفد صنعاء في عُمان.

تستمر زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري مدة يومين
وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى عاصمة سلطنة عُمان، مسقط، يرافقه وفد لإجراء مباحثات حول جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنّ "كيري سيلتقي بالسلطان قابوس بن سعيد ووزير خارجية البلاد، يوسف بن علوي لبحث جهود التسوية في اليمن".

وتأتي زيارة كيري التي ستستمر لمدة يومين، تزامناً مع وجود وفد صنعاء، في مسقط، منذ أكثر من أسبوع، في سياق الجهود السياسية الدولية الرامية للوصول إلى حلّ سلمي وفقاً للخطة الأمنية التي تقدّم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وكان وفد صنعاء إلى المحادثات اليمنية قال  أن "معظم تفاصيل الأفكار المقترحة من المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشبخ أحمد وتراتبيتها في ورقة الحل مستوعبة لرؤية طرف واحد فقط". واعتبر الوفد في بيان له أن ورقة المبعوث الأممي لم تستوعب جوانب جوهرية وأساسية للحلّ وفي مقدمها وقف الحرب الشامل والكامل والدائم"، مشيراً إلى أن الورقة الموضوعة  لحل الأزمة "لم تستوعب رفع الحصار البري والبحري والجوي".
يأتي هذا قبيل رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المبادرة الأممية التي قدمّها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد لحل الأزمة في اليمن

 

اخترنا لك