واشنطن تتهم إسرائيل بتشويه الموقف التفاوضي مع إيران واستئناف المفاوضات النووية الجمعة

البيت الأبيض يتهم تل أبيب بتشويه الموقف الأميركي من التفاوض النووي مع إيران. والمتحدث باسمه يعرب عن قلقه من الانتقائية في التعامل مع المعلومات المسرّبة من المفاوضات التي تستأنف يوم الجمعة في جنيف وفق إعلان مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي.

كيري وظريف سينضمان إلى المحادثات في جنيف
إتهم المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إسرائيل بتشويه الموقف الأميركي في التفاوض النووي مع إيران. وقال إيرنست إن بعض ما قاله الإسرائيليون لم يكن دقيقاً. وأشار إلى أن الرئاسة الأميركية تعي الحاجة إلى عدم التفاوض، علناً مع إيران بشأن اتفاق نوويّ. وأبدى إيرنست قلقه من الانتقائية في التعامل مع المعلومات المسرّبة من المفاوضات.

وقال المسؤول الأميركي "إن الولايات المتحدة لن تتمكن من التفاوض علانية ولا سيما عندما نرى أن هناك محاولة مستمرة لالتقاط معلومات محددة وإخراجها من سياقها لتشويه الموقف التفاوضي للولايات المتحدة، لذلك هناك التزام عند المشاركة في هذا النوع من المفاوضات لضمان نجاحها وحسن النية فيها وهذا يعني إعطاء المفاوضين هامشا ومساحة للتفاوض".

وفي سياق متصل بالمفاوضات النووية الإيرانية أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي، أن المحادثات النووية مع الولايات المتحدة ستستأنف يوم الجمعة في جنيف. عراقتشي قال "إن الوفد الأميركي سيكون برئاسة مساعدة وزير الخارجية وندي شيرمان".

وأوضح عراقتشي أن المحادثات بين مساعدي وزيري الخارجية الإيرانية والأميركية ستستمر حتى السبت على أن ينضم وزيرا الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والأميركي جون کيري إلى وفديهما لتستمر المحادثات يومي الأحد والاثنين.

اخترنا لك