الجيش اللبناني: توقيف عنصر من داعش خطط لهجمات واغتيال أحد كبار الضباط

مديرية المخابرات في الجيش اللبناني توقف المدعو حسن حمد الحسن المتهم بانتمائه لتنظيم داعش والتخطيط لهجمات ضد الجيش في الداخل اللبناني.

المتهم جرى تكليفه من قبل داعش بالتحضير لاغتيال أحد كبار ضباط الجيش اللبناني
أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني المدعو حسن حمد الحسن في منطقة الشمال بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

وبحسب بيان مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، فقد اعترف الموقوف بالتخطيط والتحضير لتنفيذ أعمال إرهابية خطيرة، وقد تمت إحالته إلى الجهة القضائية المختصة.

وجاء في بيان الجيش أن المتهم جرى تكليفه من قبل قياديين في تنظيم داعش بالتحضير لاغتيال أحد كبار ضباط الجيش اللبناني، بواسطة عبوة ناسفة أو عملية قنص.

وذكر البيان أنّ المتهم قام بمراقبة محيط منزل الضابط المقصود، كما عمل على تأمين الأسلحة والمتفجرات اللازمة لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف الداخل اللبنانية.

وأشار بيان الجيش إلى أنّ الحسن قام بتشكيل خلية أمنية تابعة لداعش بهدف التخطيط والاعدادء لتنفيذ مخطط إرهابي، وعمل بتكليف مشغّليه في مدينة الرّقة السورية على تحضير عبوات ناسفة لاستخدامها في تنفيذ تفجيرات تستهدف آليات ومراكز الجيش اللبناني، كما عمل على تأمين حزام ناسف لتنفيذ عملية انتحارية، بالإضافة إلى تزويده أحد القياديين في التنظيم المذكور في جرود عرسال بمعلومات عن استعدادات الجيش اللبناني لمعركة "فجر الجرود" التي يخوضها اليوم الجيش ضد داعش في جزء من سلسلة جبال لبنان الشرقية.

اخترنا لك