الشرطة الكندية تحبط هجوماً لمجموعة مسلحة

الشرطة الكندية تعلن إحباطها هجوما كانت مجموعة مسلحة تعتزم شنّه عبر إطلاق النار على جمع غفير في شرق البلاد وتعتقل ثلاثة أشخاص بالتزامن مع العثور على جثة شخص رابع داخل منزل.

الشرطة الكندية تحبط هجوما لمجموعة مسلحة
أعلنت الشرطة الكندية أنها أحبطت هجوماً مسلحا كان شاب وشابة يعتزمان شنّه السبت، عبر إطلاق النار على جمع غفير من المواطنين يحتفل بـ "عيد العشاق" في مدينة هاليفاكس في شرق البلاد، ثم الإقدام على الإنتحار.

وقال جهاز الدرك الملكي الكندي في مقاطعة نوفا سكوشا في بيان أن الشاب الذي كان يعتزم شن هذا الهجوم عمره 19 عاما ويتحّدر من بلدة تيمبرلي الريفية في المقاطعة نفسها،  وقد عثر عليه عناصر الدرك جثة هامدة في منزل في البلدة لدى مداهمته.

ولم يوضح البيان ما إذا كان حصل تبادل لإطلاق النار أدى لمقتل المشتبه به أم أن الأخير انتحر.

واضاف البيان أنه بعيد ذلك اعتقلت الشرطة شريكته المفترضة وهي شابة أميركية من ولاية ايلينوي الأميركية تبلغ من العمر 23 عاما، وكان برفقتها شاب كندي عمره 20 عاما اعتقل بدوره للإشتباه بتورطه في المخطط. كما اعتقل فتى كندي يبلغ من العمر 17 عاما يشتبه بتورطه أيضا في "المؤامرة".

وقال مساعد المفوض براين برينان في البيان إن جهاز الدرك وردته معلومات مفادها أن المشتبه بهما "حصلا على اسلحة نارية وكانا يعتزمان الذهاب إلى مكان عام في منطقة هاليفاكس  في 14 شباط/ فبراير لإطلاق النار بقصد قتل مواطنين ثم قتل نفسيهما".

وأوضحت الشرطة أن المشتبه بهم الثلاثة أوقفوا رهن التحقيق، مشيرة إلى أنها تعتقد انها اعتقلت "كل الاشخاص المعروف أنهم ضالعون في هذا المخطط وقد أزلنا التهديد".

واكدت الشرطة انها لا تبحث عن اي مشتبه بهم آخرين في هذه المرحلة من التحقيق، مشيرة الى أنها ضبطت أموالاً واسلحة من دون أن توضح نوعيتها.

وبحسب البيان فان إحباط هذا الهجوم أفشل "ما كان يمكن أن يكون حادثا مأسوياً للغاية".

وأشاد وزير الأمن العام الكندي ستيفن بلاني بالجهود التي بذلتها الشرطة ومكنتها من احباط الاعتداء.

وقال بحسب ما نقلت عنه شبكة التلفزيون العامة "سي بي سي" ان "هذه الإعتقالات هي خير دليل على العمل الممتاز الذي يقومون به يومياً للمساعدة على إبقاء الكنديين سالمين".

وأضاف "نحن ندعم أجهزتنا الأمنية التي تعمل بلا كلل في سبيل ضمان أن تكون مجتمعاتنا أماكن آمنة".



اخترنا لك