المستثمرون في “وول ستريت” يميلون إلى كيلنتون "دون مجازفة"

تراجع حذر في بورصة نيويورك الحذر بالتزامن مع تصويت الأميركيين لاختيار رئيسهم المقبل بين الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب.

المستثمرون في “وول ستريت” يراهنون على فوز كيلنتون على ترامب
بدأت بورصة نيويورك تعاملاتها الثلاثاء على تراجع لأن الحذر كان سيّد الموقف في وقت يصوّت فيه الأميركيون لاختيار رئيسهم المقبل بين الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، وانخفض مؤشر داو جونز 0,14% وناسداك 0,23%.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي ظهراً 25,13 نقطة الى 18234,47 نقطة وناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 12 ألف نقطة الى 5154،17 نقطة.

أمّا مؤشر "ستاندرد اند بورز 500" فتراجع 0,24% الى 2126،50 نقطة.

وكانت بورصة نيويورك تحسنّت الاثنين بعد توقعات أظهرت تقدم كلينتون لأن المستثمرين يفضلون المرشحة الديموقراطية وارتفع داو جونز 2,08% الى 18259،60 نقطة وناسداك 2,37% الى 5116,17 نقطة.

وقال خبراء في مؤسسة ميرابو سيكيوريتيز ان "حجم التعاملات في البورصة سيكون ضعيفا جداً اليوم".

و بدت"وول ستريت"  في حالة ترقب تماماً "كالأسواق العالمية الحذرة فيما يتوجه الأميركيون إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيسهم المقبل" كما قال خبراء في مؤسسة "تشارلز شواب" مذكريّن بأن إنتخابات تشريعية للكونغرس الأميركي تجري ايضاً الثلاثاء.

وبعد حملة غير مسبوقة بسبب شخصية ترامب الذي يفتقر الى الخبرة السياسية، أظهرت آخر استطلاعات الرأي تقدما طفيفاً لكلينتون لكن المستثمرين رفضوا المجازفة.

وقال باتريك اوهاري من "بريفينغ"، "لن نعرف النتائج قبل ساعة متأخرة من الليل. لكننا نعرف سلفاً لمن تصوّت البورصة"، أيّ أن المستثمرين يفضلون إلى حدّ كبير الاستقرار الذي تأتي به كلينتون كما اظهرت قفزة وول ستريت الإثنين بعد أن أعلن "اف بي آي" عدم ملاحقة المرشحة الديموقراطية في إطار قضية استخدام بريد الكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية، لكنهم يفضلون غالبية جمهورية في الكونغرس تفادياً لبرنامج قوانين صارم يفرضه الديموقراطيون.

 

 

اخترنا لك