الكتلة البرلمانية الجنوبية تقرر تعليق عضويتها في البرلمان اليمني

اشتباكات في حي المعلا بعدن بين اللجان الشعبية وقوات الأمن المركزي والكتلة البرلمانية الجنوبية تقرر تعليق عضويتها في البرلمان اليمني بعيد تأكيد المبعوث الأممي إلى اليمن على إمكانية التوصل إلى حل سياسي على أساس اتفاق السلم والشراكة.

المبعوث الأممي إلى اليمن يؤكد إمكانية التوصل إلى حل سياسي على أساس اتفاق السلم والشراكة
أفاد مراسل الميادين بوقوع اشتباكات بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني المسقيل عبد ربه هادي منصور وقوات الأمن المركزي في حيّ المعلا بعدن.
وقال المراسل إن الكتلة البرلمانية الجنوبية قررّت بعد اجتماع عقدته  تعليق عضويتها في البرلمان اليمني.
من جهته، أكدّ المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر أمام مجلس الأمن إمكانية التوصل إلى حلّ سياسي على أساس اتفاق السلم والشراكة.
وكان مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مشاورات مغلقة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة تطورات الأوضاع الأخيرة في اليمن والتحديات التي تواجه سير العملية السياسية السلمية.
إلى ذلك، ذكر المركز الأميركي لمراقبة المواقع الالكترونية (سايت) أن تنظيم القاعدة نشر تقريراً فصليا أكد فيه أنه شن 204 عمليات في اليمن وهجوماً في فرنسا على صحيفة "شارلي ايبدو" الأسبوعية الساخرة.
ونشر التنظيم هذا التقرير الذي يحتوي على إحصاءات عن عمليات، ويتحدث عن 204 عمليات في 11 محافظة في اليمن و"غزوة باريس" في اشارة الى الهجوم الذي نفذه الاخوان كواشي على شارلي ايبدو.
وتبنى تنظيم القاعدة في اليمن بعد اسبوع هذا الهجوم الذي اودى بحياة 12 شخصا في باريس.

اخترنا لك