الأركان الروسية: التحالف الأميركي قتل عشرات المدنيين في الموصل

رئيس إدارة العمليّات في هيئة أركان القوّات المسلّحة الروسية سيرغي رودسكوي يتحدث عن مقتل عشرات المدنيين في الموصل جرّاء غارات التحالف الأميركي وإلى انتقال 300 عنصر من داعش من العراق إلى سوريا.

رودسكوي: سنمدد تعليق طلعات سلاح الجو الروسي والسوري في سماء حلب
قال رئيس إدارة العمليّات في هيئة أركان القوّات المسلّحة الروسية سيرغي رودسكوي إنّ غارات التحالف الأميركي على الموصل أدّت خلال ثلاثة أيام إلى مقتل 60 مدنياً وجرح 200 آخرين، لافتاً إلى أنّ طائرة أميركية أغارت يوم الجمعة الماضي على مدرسة للبنات جنوب الموصل. 

وأضاف رودسكوي أن 300 عنصر من داعش في العراق انتقلوا إلى سوريا، مشيراً إلى أنّ الطائرات الروسية تتناوب على الحدود السورية – العراقية لاستهداف عناصر داعش الفارّين من الموصل.

وأوضح رودسكوي أنّ هناك توافقاً روسياً – سورياً على عدم الرد على استفزازت المسلّحين في حلب، معتبراً أنّ الأزمة السورية باتت أسوأ بعد فشل الاتفاق الروسي – الأميركي.

وعن الوضع في حلب، أعلن  رئيس إدارة العمليّات في هيئة أركان القوّات المسلّحة الروسية أنّ سلاح الجو الروسي والسوري سيمدد تعليق طلعاته في سماء حلب.

وبالتزامن قالت وزارة الخارجية الروسية إنّ وفداً سورياً يرأسه وزير الخارجية السورية وليد المعلّم سيزور موسكو قريباً لبحث قضايا التسوية في سوريا، كذلك أشارت إلى أنّ موسكو ستدرس بشكل جدّي أي طلب من العراق أو ليبيا للمشاركة في محاربة الإرهاب على أراضيهما.

اخترنا لك