وسط انتقاد فرنسي حاد للاستيطان .. مندوب فلسطين: إسرائيل تغيّر معالم الأقصى

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور يقول إنّ إسرائيل تغيّر المعالم والقواعد في المسجد الأقصى، والمندوب الفرنسي يعتبر أنّ الدولة الفلسطينية باتت سراباً في الصحراء بسبب الاستيطان.

منصور: حصار الأقصى عبر نقاط التفتيش الإسرائيلية مرفوض
قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور إنّ إسرائيل تغيّر المعالم والقواعد في المسجد الأقصى، وأضاف "نحن على حافة الهاوية".

وخلال جلسة لمجلس الأمن، اعتبر منصور أنّ الوضع في الحرم الأقصى يدل على استهتار إسرائيل بالقانون الدولي، وتابع "ندين إقفال المسجد الأقصى ولا نقبل بأي شكل إقفاله في وجه المصلّين".

وأكد منصور أنّ "حصار الأقصى عبر نقاط التفتيش الإسرائيلية مرفوض"، مشيراً إلى أنّ التظاهرات السلمية التي يقوم لها الفلسطينيون تُواجه بقمع عنيف من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وسأل "كم عقد إضافي سننتظر لنيل الحقوق"، مشدداً على دعم أي جهد سلمي دولي للحل.

ديلاتر: الدولة الفلسطينية باتت سراباً بسبب الاستيطان

ديلاتر: أزمة الكهرباء في غزة قد تتسبب بصراع مسلّح كبير
بدوره قال مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر إنه يجب تفادي تحويل النزاع في الأراضي الفلسطينية المحتلّة إلى صراع ديني.

ورأى ديلاتر أنّ "الدولة الفلسطينية باتت سراباً في الصحراء بسبب الاستيطان"، مضيفاً أنّ أزمة الكهرباء في غزة قد تتسبب بصراع مسلّح كبير.

وأكد أنه "لا دولة فلسطينية من دون وحدة فلسطينية تقوم على أساس حلّ الدولتَيْن".

وتأتي جلسة مجلس الأمن على خلفية التوترات التي شهدتها مدينة القدس المحتلّة بعد قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتركيب بوابات إلكترونية على مداخل المسجد، لتعود وتقرّر تفكيك هذه البوّابات واستبدالها بطرق تفتيش أخرى.

اخترنا لك