موسكو: أقمنا مراكز مراقبة جنوب سوريا والجيش السوري استعاد 150كم على حدود العراق

رئيس دائرة العمليات في هيئة الأركان المسلحة الروسية يعلن استعادة الجيش السوري السيطرة على 150 كم من الحدود السورية العراقية، و211 من الحدود السورية الأردنية، ويكشف عن نشر روسيا نقطتي تفتيش ومراكز مراقبة على طل خطوط التماس في مناطق خفض التصعيد جنوب سوريا.

رودسكوي: روسيا أقامت نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة جنوب غرب منطقة تخفيف التصعيد جنوب سوريا
أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي أن الجيش السوري استعاد السيطرة على 150 كيلومتراً من الحدود السورية العراقية، و211 كيلومتراً من الحدود السورية الأردنية في محافظة السويداء.
وأضاف رودسكوي أن روسيا أقامت نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على طول مناطق خط التماس جنوب غرب منطقة تخفيف التصعيد التي تم الاتفاق عليها جنوب سوريا، موضحاً أن أقرب نقطة تفتيش تبعد 13 كيلومتراً من خط الفصل في الجولان. وشدد على أن أي محاولة للإرهابيين وأعوانهم لإعاقة عملية المصالحة سيتم وقفها بحزم. وكشف رودسكوي أن صواريخ "كاليبر" المجنحة الروسية دمرت 6 مقرات لتنظيم داعش خلال شهرين في سوريا، كما دمرت قاذفات "تو95" 4 أهداف أخرى. يذكر أن عدد الطلعات القتالية التي قامت بتنفيذها الطائرات التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية بلغ 2010 طلعات، تم خلالها توجيه 5850 ضربة جوية ضد مراكز القيادة ومخازن الأسلحة والذخيرة ومعسكرات تدريب العناصر المسلحة التابعة لداعش.

اخترنا لك