رضائي: مسلحو جنوب إيران كانوا ينوون تنفيذ عمليات في ليالي القدر

أمين هيئة تشخيص مصلحة النظام في إيران يفيد باستمرار الاشتباكات مع المسلحين في ولاية سيستان وبلوشستان منذ ظهر أمس، ويكشف أن المخطط كان انتقالهم إلى العاصمة لتنفيذ عمليات إرهابية خلال ليالي القدر.

اشتباكات في قصر قند بين قوات الحرس الثوري والأمن الايراني من جهة وجيش العدل وأنصار الفرقان من جهة أخرى
كشف أمين هيئة تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين قوات الحرس الثوري الإيراني ومسلحين في ولاية سيستان وبلوشستان منذ ظهر الخميس. وقال رضائي في كلمة ألقاها في مدينة مشهد الجمعة إن مجموعة مسلحة مكونة من 10 أشخاص دخلت البلاد عن طريق جابهار (ميناء حدودي قريب من باكستان)، وإن مجموعة أخرى تم إدخالها في مدينة "قصر قند" التابعة لسيستان وبلوشستان. وكشف رضائي عن أن المسلحين كانوا يعتزمون الانتقال من "جابهار وسيستان وبلوشستان إلى طهران مع 2 طن من المتفجرات، وعشرات القطع من الأسلحة القاتلة لتنفيذ عمليات إرهابية خلال ليالي القدر، مؤكداً أن القوى الأمنية تصدت لهم في جابهار وسيستان وبلوشستان، وحالت دون وصولهم العاصمة. وختم رضائي "ينبغي عدم التقليل من خطورة  العدو، لكن واقع الحال أيضاً هو أن هؤلاء الإرهابيين أضعف بكثير مما يزعمون".
وكانت وكالة أنباء فارس أفادت بمقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في  اشتباكات في مدينة قصر قند بمحافظة سيستان وبلوشستان بين قوات الحرس الثوري والأمن الايراني من جهة وجيش العدل وأنصار الفرقان من جهة أخرى.

وحاصرت قوات الحرس الإرهابيين مستخدمة الطائرات المروحية في مطاردة المسلحين الذين فرّوا إلى الجبال القريبة من مدينة قصر قند.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أيام من وقوع هجومين مسلحين استهدفا مبنى البرلمان الإيراني ومرقد الإمام الخميني في العاصمة طهران، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وزير الأمن الإيراني محمود علوي من جهته، قال إثر الهجومين الأخيرين إنه جرى قتل العقل المدبر ولم يعد هناك بقايا لمجموعة داعش في البلاد.

اخترنا لك