قوات هادي تحاول السيطرة على القصر الجمهوري في تعز

تدور معارك عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي من جهة أخرى في مناطق متفرقة من محافظة تعز جنوب اليمن، وتواصل قوات هادي محاولتها للسيطرة على القصر الجمهوري في الناحية الشرقية للمدينة.

قتل وجرح العديد من قوات هادي إثر تدمير آليتهم العسكرية في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية
تجددت المواجهات السبت بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المدعومة من التحالف السعودي من جهة اخرى في محيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الطرفين، وتواصل قوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي محاولتها للسيطرة على القصر الجمهوري في الناحية الشرقية للمدينة.


في غضون ذلك، قُتل وجرح العديد من قوات هادي إثر تدمير آليتهم العسكرية في منطقة يَخْتُل شمالي مديرية المَخَا الساحلية. جاء ذلك عقب إحباط الجيش واللجان لزحف قوات هادي المسنودة بالقوات السودانية على الأرض وطائرات التحالف السعودي من الجو في الأطراف الجنوبية لمديرية مَوْزَع جنوبي غرب المحافظة، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح العشرات من قوات هادي، وفق ما ذكر مصدر عسكري لـ الميادين

 

وفي جبهة نِهْم المشتعلة أيضاً، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح 20 عنصراً من قوات هادي أثناء تصدّي الجيش واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه جبل الكُحْل على وقع غارات عنيفة للتحالف السعودي، استهدفت مناطق بني بارق ومَسّورة وبرّان في مديرية نِهْم شمالي شرق العاصمة اليمنية صنعاء. 

 

إلى ذلك،  قتل 3 عناصر من قوات هادي في مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة يَعيْس بمديرية مُريْس شمالي محافظة الضّالِع جنوب البلاد. وفي محافظة الجوف دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي بعبوة ناسفة في وادي هراب شمالي مديرية الحزم عاصمة المحافظة الواقعة شرق اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية، كثّف الجيش اليمني واللجان من قصفهم الصاروخي والمدفعي على تحصينات ومواقع الجيش السعودي وقوات هادي في الداخل السعودي، فقُتل وجرح عدد من القوات السعودية وهادي إثر استهداف القوة الصاروخية اليمنية بصاروخي زلزال 2 تحصينات الجنود السعوديين شرقي بوابة المُوَسِّم، حدث ذلك توازياً مع  استهداف الجيش واللجان موقعاً لقوات هادي والتحالف السعودي غربي مدينة المُوَسِّم في جيزان السعودية بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وفي نجران قتل جندي سعودي برصاص قناصةالجيش واللجان في موقع الطلعة، في ظل قصف القوة الصاروخية للجيش واللجان الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تحصينات الجيش السعودي وقوات هادي في موقع ذور عين العسكري وقبالة منفذ الخضراء بنجران.

في المقابل، استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 15 غارة جوية مناطق متفرقة في مديرية حَرَض الحدودية بمحافظة حَجة غرب اليمن والطريق العام في مديرية باقِم ومنطقة البُقْع الحدودية في مديرية كِتاف غربي صعدة شمالاً. 

 

اخترنا لك