خروج الدفعة الأخيرة من المسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من برزة إلى إدلب

مراسلة الميادين في سوريا تفيد بخروج آخر دفعة للمسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من حي برزة شمال دمشق باتجاه إدلب شمال سوريا.

أفادت مراسلة الميادين في سوريا بخروج آخر دفعة للمسلحين وعائلاتهم الرافضين للتسوية من حي برزة شمال دمشق باتجاه إدلب.


بدوره أعلن محافظ دمشق تنفيذ المرحلة الرابعة من اتفاق المصالحة في حي برزة بدمشق، وهذه هي المرحلة الأخيرة إذ سبق أن اتجهت ثلاث دفعات سابقة إلى مدينة إدلب، برفقة مسلحين من حي القابون.


وأكد المحافظ أن تنفيذ اتفاق التسوية في حي برزة مستمر حتى إنهاء جميع المظاهر المسلحة فيه تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.


وذكرت وكالة سانا أنّه في إطار تنفيذ اتفاق التسوية في حي برزة على الأطراف الشرقية لدمشق لإنهاء جميع المظاهر المسلحة فيه تواصلت اليوم عملية خروج المسلحين الرافضين للاتفاق مع بعض أفراد عائلاتهم باتجاه الريف الشمالي.

وأشارت الوكالة إلى أن عدداً من الحافلات تجمعت في المنطقة لنقل دفعة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين للتسوية وذلك بعد 10 أيام من تنفيذ المرحلة الثالثة من الاتفاق والتي تضمنت خروج 2672 شخصاً بينهم 1076 مسلحاً.

 

وجرى توزيع مسلحي برزة ممن رفضوا التسوية مع عائلاتهم على قرى عدة شمال إدلب، إضافة إلى مخيَمين بالقرب من مدينة "معرة مصرين" بالريف الشمالي.

 

ويأتي ذلك في إطار اتفاق بين الحكومة السورية والمسلحين وأهالي الحي تمّ في الرابع من الشهر الجاري يقضي بإخراج المسلحين وعائلاتهم ممن يرفضون التسوية والبقاء في الحي إلى مناطق تسيطر عليها مجموعات مسلحة في إدلب.

اخترنا لك