اليوم الرابع لإضراب الكرامة: شبّان فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال

مواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال غرب رام الله وقرب سجن عوفر، وقوات الاحتلال تمنع مسيرة تضامنية مع الأسرى من الاقتراب الى محيطه، ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تدعو إلى التضامن الرمزي مع الأسرى يوم الجمعة، بالتزامن مع دخول الأسرى في سجون الاحتلال يومهم الرابع بالإضراب عن الطعام.

شبّان فلسطينيون يتصدون لقوات الاحتلال قرب معتقل عوفر
أفادت مراسلة الميادين عن تصدي شبان فلسطينيين  لقوات الاحتلال غرب رام الله، وقرب سجن عوفر.
وفي وقت انتشرت فيه قوات الاحتلال بكثافة في محيط السجن مطلّقة الغاز المسيل للدموع على الشبّان الفلسطينيين، تحدثت المراسلة عن نقل 70 حالة مرضيةمن السجن الى مستشفى الرملة.

وشنّت قوات الاحتلال عمليات دهم واعتقال في الضفة الغربية، كما قمعت المسيرات المتضامنة مع الحركة الأسيرة، مانعة مسيرة تضامنية مع الأسرى من الاقتراب الى محيط معتقل عوفر. 
وفي القدس اعتقلت  قوات الاحتلال من يحاول الاقتراب من خيم الاعتصام التضامنية مع الأسرى.

وتحدث الهلال الأحمر عن إصابة بالرصاص الحيّ و6 إصابات بالمطاط و11 اصابة بالاختناق من الغاز خلال مواجهات في بلدة أبوديس شرق القدس.
بدورها، أعلنت الناطقة الإعلامية للجنة الدولية للصليب الاحمرأن "اللجنة متأهبة لمواكبة إضراب الأسرى وما قد ينتج عنه".

إضراب رمزي يوم غدٍ الجمعة

الأسرى يواجهون الإحتلال بأمعاء خاوية
دخل الأسرى في سجون الاحتلال يومهم الرابع بالاضراب عن الطعام في معركة الحرية والكرامة .

 

و قال مراسل الميادين إن الأسير مروان البرغوثي أعدّ رسائل مسبقة يقود بها الإضراب وستصل لوسائل الإعلام رغم عزله عن العالم في زنزانة .

 

وفي السياق ، وجهّت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الدعوة للقيادات السياسية والشعبية ، ولمن يرغب من الجمهور الواسع ، للمشاركة في إضراب رمزي عن الطعام ، تضامنا مع الأسرى في السجون الاسرائيلية ، وذلك يوم الجمعة في مدينة عرابة.


كما ودعت لجنة المتابعة  للمشاركة في الاضراب الرمزي التضامني، الذي سيكون يوم غد الجمعة في خيمة تضامن ، يتم إقامتها بالتنسيق مع بلدية عرابة واللجنة الشعبية.

 


اخترنا لك