مصر والسودان: صافي يا لبن !

السودان ومصر يؤكدان رفضهما الكامل لـ "التجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأي من الدولتين أو الشعبين الشقيقين" تحت أي ظرف من الظروف.

السودان ومصر يؤكدان رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة لأي من الدولتين
أكّد السودان ومصر رفضهما الكامل "للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأي من الدولتين أو الشعبين الشقيقين" تحت أي ظرف من الظروف ومهما كانت الأسباب أو المبررات، كما أعربا عن تقديرهما الكامل لثقافة وتاريخ وحضارة كل بلد .


وشدد وزيرا خارجية السودان ومصر في اتصال هاتفي جرى بينهما صباح اليوم الأربعاء على ضرورة تكثيف التعامل بأقصى درجات الحكمة مع محاولات الإثارة والتعامل غير المسؤول من بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الإعلامية الذين يسعون إلى الوقيعة والأضرار بتلك العلاقة بما لا يتفق وصلابتها ومتانتها والمصالح العليا لشعبي البلدين الشقيقين.


واتفق الوزيران على الالتزام بتوجيهات القيادة السياسية في البلدين بحسب البيان المشترك، على العمل المتواصل في توثيق أواصر التعاون والتضامن والتنسيق المشترك، والمضي قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون التي تم إقرارها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا الأخيرة.


كذلك تم الإتفاق على عقد جولة التشاور السياسي القادمة بالخرطوم على مستوى وزيري الخارجية خلال النصف الأول من شهر نيسان/أبريل المقبل.

   

وأعرب الوزيران عن تقديرهما الكامل لثقافة وتاريخ وحضارة كل بلد.

اخترنا لك