حماس تكشف عن فحوى لقاءاتها في القاهرة

وفد حركة حماس يصف اجتماعاته مع المسؤولين المصريين بالناجحة ويؤكد على عدم تدخل الحركة بالشؤون الداخلية للدول.

أكدت الحركة على عدم التدخل في الشؤون المصرية
غادر وفد حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنيّة إلى غزة القاهرة بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيّام وصفتها قيادات الحركة بالناجحة.
وضم الوفد كلّا من هنية وموسى أبو مرزوق وروحي مشتهى، ووصل هنية الجمعة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وجاء في بيان صادرٍ عن حركة حماس أنّ الوفد عقد سلسلة من "اللقاءات المثمرة" مع المسؤولين المصريين وعلى رأسهم وزير المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي، تم خلالها بحث عدد من الملفات المهمة على الصعيد السياسي وصعيد العلاقات الثنائية، كما تم بحث ملف المصالحة الفلسطينية وأوضاع قطاع غزة في استمرار الحصار الإسرائيلي كما قال البيان.

وذكر البيان أن وفد حركة حماس أكد على سياسة الحركة الثابتة في علاقاتها مع الدول ومع جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعلى رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، والحرص على الأمن القومي المصري والعربي والأمن المشترك والتأكيد على أن دماء المصريين وأبناء الأمة جميعاً على الشعب الفلسطيني.

وتم الاتفاق بين الوفد وفوزي على استمرار اللقاءات والتشاور بشأن التطوّرات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية، وخاصة ما يتعلّق بالقدس والاستيطان والأسرى والحصار ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، في ظلّ ما تمر به المنطقة من أحداث وتفاعلات، بحسب البيان.

اخترنا لك