بالفيديو: 6 قاذفات روسية تقصف مواقع داعش في دير الزور بسوريا

وزارة الدفاع الروسية تقول في بيان إن 6 قاذفات بعيدة المدى من نوع "تو- 22أم 3" قصفت الثلاثاء معامل للمتفجرات ومستودعات أسلحة تابعة لتنظيم داعش في مدينة دير الزور السورية، والبيان يشير إلى أن القاذفات أصابت أهدافها المحددة وعادت إلى قواعدها بعد تنفيذ مهمتها بنجاح.

الدفاع الروسية: القاذفات الروسية نفذت مهمتها بنجاح وعادت إلى قواعدها
أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من نوع "تو-22أم 3" قصفت الثلاثاء معامل للمتفجرات ومستودعات للأسلحة والآليات العسكرية التابعة لتنظيم داعش في محافظة دير الزور السورية.


وقال بيان صادر عن الدفاع الروسية إن "القاذفات الـ 6 أقلعت من مطار في أراضي روسيا، وبعد عبورها أجواء إيران والعراق وجّهت ضربة جوية لمعامل لصنع المتفجرات والذخيرة قرب بلدة الصالحية، ومستودعات للأسلحة والذخيرة لمسلحي داعش، ومواقع تجمع آليات عسكرية للتنظيم في محافظة دير الزور السورية"، مشيراً إلى أن "وسائل الرقابة الموضوعية أثبتت إصابة كل الأهداف المحددة".



وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن "مقاتلتي "سو-20 أس أم" و"سو-35 أس"، قامتا بدعم عملية القصف بعد إقلاعهما من قاعدة مطار "حميميم" في اللاذقية السورية"، مؤكداً "عودة كافة الطائرات الحربية الروسية إلى قواعدها بعد تنفيذ مهمتها بنجاح".


وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الإثنين عن إقلاع 6 قاذفات استراتيجية من الأراضي الروسية وقصفت مواقع لداعش في دير الزور.


وحققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي السوري والروسي تقدماً جديداً في عملياتها ضد داعش، وقضت على 12 من مسلحيه في دير الزور.

اخترنا لك