مصادر أمنية للميادين نت: مخابرات الجيش اللبناني تعتقل انتحارياً شمال البلاد

مصادر أمنية لبنانية تكشف للميادين نت عن اعتقال مخابرات الجيش اللبناني لانتحاري في شمال لبنان بينما كان في طور الإعداد لعملية إرهابية.

صورة نشرها الجيش اللبناني للحزام الناسف الذي عثر عليه بحوزة إرهابي شارع الحمرا
أكدت مصادر أمنية لبنانية لـ الميادين نت اعتقال مخابرات الجيش اللبناني لانتحاري في شمال لبنان بينما كان في طور الإعداد لعملية إرهابية.

وكان مصدر أمني  كشف لـ الميادين نت عن إحباط فرع المعلومات ومديرية مخابرات الجيش اللبناني خلال عملية مشتركة لهما عمليةً انتحارية قبل حدوثها بلحظات في شارع الحمراء وسط بيروت مساء السبت.


من جهة ثانية وزّع الجيش اللبناني صوراً للحزام الناسف الذي ضبط بحوزة الإرهابي في شارع الحمرا ويحتوي على 8 كلغ من المواد شديدة الانفجار وقطع حديدية وفتيل وصاعق تفجير.

صورة نشرها الجيش اللبناني لصواعق ومواد متفجرة كانت بحوزة إرهابي شارع الحمرا

وقال مراسل الميادين نت إنه تمّ ‏إلقاء القبض على شخص انتحاري ونزع الحزام الناسف منه قبيل دخوله مقهى "كوستا" المعروف في الشارع الذي يكون مكتظاً عادة ليلة السبت في العاصمة اللبنانية، وقد تمّ فرضُ طوق أمني في المنطقة.


وبحسب مراسلنا فإنّ الانتحاري نُقل إلى المستشفى بعد اعتقاله، وكانت القوى الأمنية تلاحقه قبل دخوله إلى المقهى.

وزير الدفاع اللبناني: العملية الإستباقية النوعية جنّبت لبنان مجزرة محتّمة

من جهته نوّه وزير الدفاع اللبناني يعقوب رياض الصراف بـ "العملية الإستباقية النوعية" التي نفذتها مديرية المخابرات بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في شارع الحمرا.


وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي والتي أحبطت محاولة انتحاري تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف مجنّبة لبنان "مجزرة محتّمة"، وأضاف أن مثل هذه الإنجازات هي خير دليل على "المتابعة الحثيثة للملفات الأمنية والسهر الدائم على أمن الوطن والمواطن".

اخترنا لك