العبادي: القوات العراقية بدأت بالتحرك ضد داعش غرب الموصل

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يكشف أن القوات العراقية بدأت بالتحرك ضد داعش غرب الموصل، وأن التنظيم بدأ يفقد قدراته وقد شهد ضعفاً كبيراً، معتبراً أن العالم مدين للعراق لأنه يقاتل الإرهاب بالنيابة عنه.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن "العالم مدين للعراق لأنه يقاتل الإرهاب بالنيابة عنه"، مضيفاً أن بلاده "تقاتل منظمة إرهابية وليس عسكرية واستئصالها يحتاج إلى وقت".


وأشار العبادي خلال مؤتمر صحفي إلى أن القوات العراقية بدأت بالتحرك ضد داعش في غرب الموصل، "حيث بدأ داعش يفقد قدراته وقد شهد ضعفاً كبيراً".


كما لفت إلى أن القوات العراقية أحبطت عشرات العمليات الإرهابية ضد المدنيين عبر تعاونهم مع الأجهزة الأمنية، وقال "نجحنا عسكرياً وأمنياً في المعركة ضد الإرهاب لأن داعش يحاول استهداف المدنيين".

وإذ لفت إلى تحقيق "نجاح في حماية المدنيين أثناء معركة تحرير الموصل، وتقليل الجهد العسكري في المدن الآمنة والاعتماد على الجهد الاستخباري"، دعا المواطنين "إلى المحافظة على الإنجازات المتحققة وعدم السماح بالعودة إلى الوراء".

ورحب رئيس الوزراء بـ "التحالف الإسلامي للمشاركة في إعادة النازحين وإعمار المدن المدمرة".

وحول التدخل الأميركي في العراق قال العبادي إن "انعكاس التدخل أدى إلى فوضى وفسح المجال للجماعات الإرهابية للدخول"، داعياً إلى تحقيق شامل لتعويض العراقيين تبعات الدخول الأميركي للعراق عام 2003.

اخترنا لك