معصوم: تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش قريب جداً

رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم يوجّه كلمة بمناسبة حلول الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش العراقي، مؤكداً أن تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش قريب جداً.

معصوم: النصر لن يكتمل إلا بالقضاء التام على الإرهاب وتصفية حواضنه وتدمير خلاياه النائمة
وجّه رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم الخميس، كلمة بمناسبة حلول الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش العراقي.


وأكدّ معصوم أنه على ثقة من أن تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش قريب جداً، مضيفاً أن هذه المعركة هي لحماية مستقبل العراق وسيادته"، مشيراً إلى أن النصر لن يكتمل إلا بالقضاء التام على الإرهاب وتصفية حواضنه وتدمير خلاياه النائمة".


واغتنم الرئيس العراقي هذه المناسبة لتجديد العزم على بناء جيش عراقي قوي بعقيدة عسكرية هدفها الأعلى خدمة الشعب والمصلحة العامة وحماية السيادة ودعم الإعمار.


وأضاف معصوم "إن ما يزيد من سمو حلول هذه المناسبة هذا العام، تواصل الإنتصارات المباركة التي حققها ويحققها مقاتلونا في حربنا المقدسة ضد الإرهاب ودفاعاً عن مستقبل بلادنا وكرامتها بشجاعة".

كما دعا في ختام كلمته إلى وقفة إجلال وعرفان للشهداء الذين قدموا الأرواح من أجل حرية بلدهم وتحرير شعبهم والإنسانية من آفة الإرهاب.


يُذكر أن الجيش العراقي هو القَوة العسكرية النظامية لجمهورية العراق، وتنقسم إلى بضعة فروع منها القوة البرية والقوة البحرية. وتخضع جميع فروعها لسلطة وزارة الدفاع العراقية.



اخترنا لك