الأركان الروسية: إلقاء منشورات لإبلاغ سكان حلب بأماكن الممرّات الإنسانية

رئاسة الأركان الروسية تعلن انطلاق الهدنة عند الساعة الثامنة من صباح الخميس في حلب والطائرات الروسية والسورية تلقي المناشير لإبلاغ سكان حلب بأماكن وجود الممرّات الإنسانية.

سيرغي رودسكوي: موسكو ودمشق نفذتا الالتزامات بشأن العملية الانسانية في حلب
أعلنت رئاسة الأركان الروسيّة أن الهدنة الإنسانية التي تبدأ اعتباراً من الثامنة من صباح الخميس في حلب ستُمدد لثلاث ساعات إضافية حتى الساعة السابعة مساء بطلب من المنظمات الدولية. 
 

وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية  سيرغي رودسكوي إن موسكو ودمشق نفذتا الالتزامات بشأن العملية الانسانية في حلب وأن الطائرات الروسية والسورية بقيت على بعد أكثر من 10 كلم منها مشيراً إلى إلقاء 150 ألف منشور لإبلاغ سكان حلب بأماكن وجود الممرات الإنسانية. وأضاف المسؤول الروسي "إن طائرات استطلاع تراقب ممرات خروج المسلحين من حلب من أجل منع الاستفزازات" مؤكداً أن الجيش السوري أعطى أوامر بالانسحاب من ممرات إجلاء المسلحين لمسافة تسمح لهم بالخروج من حلب.

من جهة ثانية قالت رئاسة هيئة الأركان إن روسيا تعوّل على أن الولايات المتحدة وغيرها من الأطراف المهتمة ستؤثر على المسلحين لتوفير خروجهم.

وأشار مراسل الميادين إلى أنّ الطرقات باتت جهارة في حلب لخروج المسلّحين من الأحياء الشرقيّة وأنّ مناورة قد تمّت من أجل ذلك لتسهيل تنفيذ العملية عندما يحين وقتها.

وبحسب مراسل الميادين تم تحديد 8 معابر من أجل ذلك، 6 منها خُصصت لخروج المدنيين ومعبران من أجل خروج الجماعات المسلحة.

اخترنا لك