ولد الشيخ متفائل بشأن اليمن

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، يقول إنه يأمل في إعلان وقف لإطلاق النار خلال الأيام القليلة القادمة، بعد اجتماعات إيجابية مع وفد صنعاء، ومحمد عبد السلام الناطق باسم "أنصار الله" يقول إن الوفد طالب ولد الشيخ بتقديم خطة اتفاق شامل، تتضمن جوانب الرئاسة والحكومة والترتيبات الأمنية.

ولد الشيخ أكد أن الاجتماعات سادها كثير من التفاعل
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إنه يأمل في إعلان وقف لإطلاق النار خلال الأيام القليلة القادمة.

كلام ولد الشيخ جاء بعد اجتماعه بوفد صنعاء في سلطنة عمان.

وقال ولد الشيخ لوكالة الأنباء العمانية إن وفد صنعاء قال إنه من الضروري وقف إطلاق النار، مضيفاً أنه سيلتقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لمناقشة الامر.

ولد الشيخ أكد أن الاجتماعات "الطويلة والإيجابية"، سادها كثير من التفاعل الذي "يدعوني إلى التفاؤل ووافقوا خلالها على قبول وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في اليمن قابلة للتمديد".

من جانبه، قال الناطق باسم "أنصار الله" محمد عبد السلام إن تجربة مشاورات الكويت "أثبتت فشل تجزئة الحلول"، داعياً إلى الوصول إلى هدنة "تشمل وقفاً شاملاً للأعمال العسكرية براً وبحراً وجواً وفك الحظر الجوي".

وقال عبد السلام إن وفد صنعاء طالب ولد الشيخ بتقديم خطة اتفاق شامل، تتضمن جوانب الرئاسة والحكومة والترتيبات الأمنية.

مقتل ضابط كبير في قوات هادي

ميدانياً، أفاد مراسل الميادين في اليمن بمقتل اللواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة الموالي للرئيس هادي في صرواح. وقالت مصادر الميادين إن القوات الإماراتية في مأرب، رفضت نقل الشدادي بعد إصابته بضربة صاروخية في صرواح.

كما أفاد مصدر يمني الميادين، بأن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً من نوع "قاهر 1"، على قاعدة خميس مشيط الجوية العسكرية بعسير السعودية.

وفي السياق الميداني نفسه، استهدفت طائرات التحالف السعودي تلة التلفزيون شمال صنعاء.

اخترنا لك