الجيش السوري يتقدّم شمال مدينة حلب

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق جديدة في مدينة حلب، بعد قرار الجيش السوري تقليص الغارات الجوية والضربات المدفعية على مواقع الجماعات المسلحة في المدينة.

الجيش السوري يسيطر على نقاط جديدة في حلب
استعاد الجيش السوري السيطرة على المعهد الرياضي وسكن المعهد ومدرسة العلماء الصغار في منطقة بستان الباشا في مدينة حلب.

وأفاد المصدر في تصريح لـوكالة "سانا" بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذّت بالتعاون مع القوات الحليفة عمليات نوعية على تجمعّات المسلحين في حلب أسفرت عن استعادة السيطرة على مؤسسة المياه ومعامل البيرة والزجاج والسجاد على إتجاه مشفى الكندي و10 كتل أبنية في اتجاه حي العامرية".


وأشار المصدر نفسه إلى أنه تمّ خلال العمليات "تدمير مركز قيادة للجماعات المسلحة والقضاء على أكثر من 20 من أفرادها بينما فرّ الباقون تاركين أسلحة وذخيرة".

وفي وقت لاحق،  قال المصدر إن الطيران الحربي السوري نفّذ غارات مكثفة على محاور تحرك مسلحي تنظيم داعش في منطقة رسم الإمام شرق مدينة حلب بنحو 45 كم.


ولفت المصدر إلى أن الغارات “أسفرت عن تدمير 13 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل وإصابة العشرات من مرتزقة التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية”.


وكان الجيش السوري قلّص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع الجماعات المسلحة في حلب للمساعدة في خروج من يرغب من المواطنين السوريين باتجاه المناطق الآمنة.


وفي سياق منفصل، تحدث المرصد السوري المعارض عن مقتل 16 مسلح على الأقل من مسلحي المعارضة المدعومين من تركيا في انفجار في شمال سوريا.

قتلى من الجماعات المسلحة في ريف دمشق

وفي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أكثر من 30 مسلحاً من تنظيم “جبهة النصرة” ودمرّت لهم 12 آلية متنوعة في الديرخبية وقضت على عدد من مسلحي  “جيش الاسلام” في الغوطة الشرقية.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش العاملة على اتجاه الديرخبية بريف دمشق الغربي “اشتبكت مع مجموعات تسللّت إلى محيط عدد من النقاط العسكرية في المنطقة”.



اخترنا لك