شمخاني: إيران تفخر بنقل قدراتها العسكرية للشعب الفلسطيني والمقاومة

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني يؤكد أن إيران لن تستخدم أبداً قدراتها الدفاعية للعدوان والتوسع، ويعبّر عن فخر إيران بنقل قدراتها العسكريّة للشعب الفلسطينيّ والمقاومة.

شمخاني: لا نعرف حدوداً في تطوير قدراتنا الدفاعية
أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أنّ إيران أثبتت قدرتها على تبديل تهديد "التواجد غير المشروع لأمريكا في المنطقة، إلى فرصة لتعزيز القدرة".
وعبّر شمخاني خلال زيارة تفقدية السبت لخطوط إنتاج ومعرض إمكانيات الطائرات المسيّرة التابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري، عن فخر الجمهورية الإسلاميّة في نقل خبراتها العسكرية للشعب الفلسطيني المظلوم والمقاومة، مشيراً إلى أنّ القدرات القتالية لجبهة المقاومة "تشكل اليوم تحدياً كبيراً للترسانات العسكرية العالمية، وحصناً منيعاً أمام المعتدين".وأكّد شمخاني أن إيران لا ترى أيّ قيود أمام تطوير قدراتها الدفاعية التقليدية، مشدداً  أنّ "الطائرات المسيّرة الحاملة للصواريخ تشكل جانباً مهماً من قدرات إيران الرادعة".وأشار شمخاني إلى أنّ تجربة "الدفاع المقدس" أثبتت أنّ "أمنية العيش بسلام مستحيلة من دون امتلاك القدرة الدفاعية". وأضاف: "قدراتنا الدفاعية والهجومية معقّدة ومبنية على الإمكانيات الداخلية وعلى عقيدتنا الدينية وهي بشهادة التاريخ لم ولن تستخدم أبداً في طريق العدوان والتوسع".  
وأوضح شمخاني بأن "الحظر الظالم الذي استهدف حق إيران المشروع أمام العدوّ، علّمنا أنه ومن دون البنية الدفاعية الوطنية وتطويرها المستمر لا يمكن تحقيق الأمن المستدام".

اخترنا لك