اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا ... راوح مكانك

وزير الخارجية الروسي يعلن عقب اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا عقد في نيويورك، أن الاجتماع لم يؤد الى نتائج ملموسة، أما وزير الخارجية الأميركي فقال إن الاجتماع فشل في إعادة إرساء الهدنة في سوريا، ودي ميستورا يصف اجتماع المجموعة الدولية بأنه كان مطولاً وشاقاً ومخيباً للآمال.

دي ميستورا: من الخطأ إعلان أن وقف اطلاق النار في سوريا لم يعدْ له وجود
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عقب اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سوريا عقد في نيويورك، أن الاجتماع لم يؤد الى نتائج ملموسة.

وأكد لافروف أن أعضاء المجموعة سيواصلون المشاورات لتسوية الأزمة السورية، ودعا المعارضة إلى اتخاذ خطوات لتسوية النزاع، مشيراً إلى ضرورة عدم السماح لجبهة النصرة باستغلال الوضع في البلاد.

وقال لافروف "سنستمر في العمل للتأكد من استمرار وقف الاعمال العدائية. كانت هناك محاولات من جانب بعض زملائنا تشير إلى أن على الحكومة أن تتخذ خطوات من جانب واحد. لكن نحن نصر على أن المعارضة يجب أيضاً أن تتخذ خطوات لتجنب استغلال الوضع من قبل داعش وجبهة النصرة"، وتابع "أعتقد أن هناك تفاهم مشترك في هذا الصدد، لكن التفاصيل تحتاج إلى العمل على حلها".

من جانبه، قال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، إن استجابة موسكو للمطالب الدولية بمنع تحليق الطائرات الحربية السورية غير كافية.

بدوره أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الاجتماع الدولي فشل في إعادة إرساء الهدنة في سوريا، وقال إن السبيل الوحيد لإحياء الهدنة فيها مرتبط بـجدية روسيا.

وأعلن كيري عن لقاء روسي أميركي جديد بشأن سوريا اليوم الجمعة.

من ناحيته، وصف مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا، بأنه كان مطولاً وشاقاً ومخيباً للآمال.

دي ميستورا قال عقب الاجتماع إنه من الخطأ إعلان أن وقف اطلاق النار في سوريا لم يعدْ له وجود.

اخترنا لك