إجتماع مرتقب للافروف وكيري حول سوريا

الخارجية الروسية تقول إن سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري اتفقا في اتصال هاتفي، على الاجتماع في جنيف يومي الثامن والتاسع من سبتمبر/أيلول، لبحث حل للصراع في سوريا.

اتفق لافروف وكيري على الاجتماع في جنيف يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري
قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الوزير سيرغي لافروف اتفق مع نظيره الأميركي جون كيري في اتصال هاتفي، على الاجتماع في جنيف يومي الثامن والتاسع من سبتمبر/أيلول، لبحث حل للصراع في سوريا.

 وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني، "بحث الوزيران التفاصيل المتبقية للاتفاق الخاص بإقامة تعاون روسي أميركي في قتال الجماعات الإرهابية العاملة في سوريا، وتعزيز توصيل المساعدات الإنسانية وإطلاق عملية سياسية بين السوريين".وتابعت الخارجية الروسية أن العملية التركية في سوريا من دون موافقة دمشق والأمم المتحدة، تهدد السيادة السورية.

وقالت الخارجية الروسية إن تصرفات تركيا قد تعقد الوضع العسكري والسياسي في سوريا، داعية أنقرة إلى الكف عن أي خطوات تزعزع الوضع فيها.

كما رأت أن مثل هذه التحركات تثير القلق على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

من جانبها، جددت الإدارة الأميركية رفضها دراسة اقتراح تركيا إقامة منطقة حظر طيران شمال سوريا، ونبهتْ من احتمال أن يساعد هذا الإجراء في التصعيد ميدانياً.

واعتبر نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض بن رودس، أن تطهير منطقة الحدود التركية سيوفر الأمن في منطقة أوسع، وسيوقف تدفق المقاتلين الأجانب، مشيراً إلى أن الجانب الأميركي قد أعلم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بذلك.

 

اخترنا لك