عبد السلام: اللقاء مع ولد الشيخ جاء بطلب عماني

رئيس وفد أنصار الله المفاوض محمد عبد السلام، يكشف أن اللقاء الذي جمع وفد صنعاء مع المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد في مسقط، جاء بناء على طلب عماني، ووفد صنعاء يؤكد أن أي اتفاق مقبل سيشمل منصب الرئاسة.

لد الشيخ عرض على وفد صنعاء هدنة لمدة 72 ساعة
كشف رئيس وفد أنصار الله المفاوض محمد عبد السلام، أن اللقاء الذي جمع وفد صنعاء مع المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد في مسقط، جاء بناء على طلب عماني.

وأكد وفد صنعاء أن أي اتفاق مقبل سيشمل منصب الرئاسة.

من جهته دان ولد الشيخ أحمد عملية الحظر الجوي على مطار صنعاء، وما تسببه من معاناة إنسانية.

وكشفت مصادر للميادين أن ولد الشيخ عرض على وفد صنعاء هدنة لمدة 72 ساعة.

وفد صنعاء كان قد أشار إلى أنّ المبعوث الأمميّ سيقدّم رؤية متكاملة لحل الأزمة اليمنية في وقت لاحق.

وقالت مصادر للميادين إن ولد الشيخ سيغادر مسقط اليوم الثلاثاء متوجّهاً إلى الرياض للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفاد مراسل الميادين أن وفد صنعاء جدد احتجاجه على ما وصفها بـ "المجازر الوحشية  التي ارتكبها العدوان"، على حدّ تعبيره، في عدد من المحافظات اليمنية والتي أسفرت عن سقوط العشرات من الأطفال والنساء ما بين قتيل وجريح.

كما دان الوفد استمرار التصعيد العسكري السعودي و"أعمال القتل اليومية والممنهجة للمدنيين وسط صمت دولي مخز".

وعبّر الوفد عن استياءه من عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ اي اجراءات بشان الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي، والذي يتسبب في معاناة كبيرة للمسافرين اليمنيين خاصة المرضى الذين يتواجدون في عدد من البلدان مطالبين بضرورة رفع الحصار بكافة اشكاله .

وفي السياق نفسه، نقل الوفد عن المبعوث الأممي تأكيده أن الاتفاق سيكون شاملاً وكاملاً ويتضمّن كافة القضايا وفي مقدمتها الرئاسة، بخلاف ما كان يطرح في الكويت.

وكشف عن إدانة المبعوث الأممي عملية الحظر الجوي المفروضة على مطار صنعاء، وما تسببه من معاناة إنسانية للمواطنين اليمنيين، واعداً بأنه سيعمل خلال الفترة القادمة لفتح الأجواء اليمنية أمام الطيران المدني والتجاري .

اخترنا لك