شهداء وجرحى بقصف المسلحين لحلب والغارات السورية مستمرة

سقوط عدد من الشهداء والجرحى في قصف للمسلحين على حيّ الحمدانية في حلب، و الطائرات السورية تكثف غاراتها على مواقع المسلحين جنوب غرب حلب، بالتزامن مع استهداف قنّاصة الجيش السوري تحركات المسلحين داخل كلية التسليح.

الجيش السوري يواصل حصاره للمسلحين في أحياء حلب
أفاد مراسل الميادين بارتفاع حصيلة الشهداء المدنيين في قصف للمسلحين على حي الحمدانية في حلب إلى 16شهيداً. 
وكانت وكالة "سانا " السورية تحدثت عن سقوط 14 شهيداً وأصابة 44 شخصاً آخرون بجروح في حصيلة غير نهائية "جرّاء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والطلقات المتفجرة على أحياء سكنية في مدينة حلب".

ميدانياً، أفاد مراسل الميادين في حلب، بأن "المسلحين داخل الأحياء الشرقية لحلب، منعوا الأهالي من الوصول إلى المعابر الآمنة التي حددّها الجيش".

وقال إن قنّاصة الجيش السوري استهدفوا مساء اليوم الأربعاء  تحركات المسلحين داخل كلية التسليح جنوب حلب، مضيفاً أن "الجيش وحلفائه، قصفوا تجمعات عناصر المجموعات المسلحة في المنطقة الممتدة ما بين ريف حلب الجنوبي والغربي".

وأكدّ أن القوات الجوية للجيش السوري كثفت غاراتها على مواقع المسلحين في كلّيتي التسليح والمدفعية ومحيطهما، وعلى مواقعهم في معامل سادكوب في حيّ الراموسة، كما واصلت إحكام الطوق على المسلحين في الأحياء الشرقية لحلب بعد سدّ الثغرة التي فتحها هؤلاء في المنطقة.


الجماعات السلحة تنفي تقدّم الجيش السوري

الجماعات المسلحة تقول انها لم تترك مراكزها في ريف حلب
من جهته، أكّد مسؤول من الجماعات المسلحة في حديث لوكالة "رويترز"، "عدم حصول أي تقدّم للقوات السورية في حلب"، نافيا"ما تردد عن مكاسب حققها الجيش السوري في المدينة".

وقال متحدث باسم جماعة "نور الدين الزنكي" إن "الموقف جيّد، رغم كثافة القصف، وإن مقاتلي المعارضة يختبؤون لحين بدء مرحلة جديدة من الاشتباك"، مشيراً إلى أن "الجيش السوري أحكم سيطرته على تل الصنوبرات، لكن الثوار استعادوا السيطرة على هذه النقطة، على الرغم من مواقع أخرى خسروها".

من ناحيته، أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن "القوات الحكومية لم تسيطر على مناطق في جنوب غرب حلب، بشكل يمكّنها من قطع طريق المعارضة المسلحة، إلا أنها أوقفت لفترة حركة المقاتلين بسبب القصف".

وفي سياق منفصل، عرضت وزارة الدفاع الأميركية مشاهد، قالت إنها لغارات شنّها التحالف الأميركي على أهداف لـ"داعش" قرب منبج الشهر الفائت .

وقال متحدث باسم التحالف "ثمّة تقدماً مستمراً في منبج"، مؤكداً أن "التحالف سيواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية، مهما استغرقت العملية العسكرية من وقت".

اخترنا لك