صالحي: سنعود إلى الوضع السابق في حال انتهاك الاتفاق النووي

رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي يقول إن بلاده ستعود إلى الوضع السابق في حال انتهاك الاتفاق النووي، كاشفاً عن إجراء مباحثات مع شركتين في أوروبا لبيع أطنان من الماء الثقيل الإيراني لكل منهما.

صالحي: قريباً سيجري توقيع عقد بيع 40 طنًا من الماء الثقيل الإيراني لروسيا
أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي أن بلاده ستتخذ التدابير اللازمة للعودة السريعة الى الوضع السابق فيما لو انتهك الطرف الاخر الاتفاق النووي.


وقال صالحي بأن إيران ستتخذ التدابير اللازمة للعودة السريعة إلى الوضع السابق فيما لو انتهك الطرف الاخر الاتفاق النووي.

وفي تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الايرانية قال المسؤول الايراني بشأن الفترة المتوقعة للعودة إلى الوضع السابق في حال انتهك الطرف الاخر للاتفاق النووي، "لا يمكننا التطرّق إلى التفاصيل واسمحوا لنا بان تبقى بعض الأمور غير معلنة، وبطبيعة الحال فان المسؤولين مطلعوّن على التفاصيل ولكن ليس من الجائز الإعلان عنها للعموم والكشف عن موعد العودة إلى الوضع السابق للاتفاق النووي".

وأكد صالحي إن المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني "يدرس بالتأكيد التصريحات و السلوك المتناقض للمسؤولين الغربيين ".

وكشف صالحي أنه "سيتم قريباً توقيع عقد بيع 40 طن من الماء الثقيل الإيراني الى روسيا، ونجري مباحثات مع شركتين في دولتين اوروبيتين لبيع 10 الى 15 طن من الماء الثقيل الايراني لكل منهما". 


بدوره، قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي إن بعض إجراءات الجانب الغربي تتعارض مع الاتفاق النووي.

وأضاف "يمكن لإيران العودة للمربع الأول و زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي وحجم التخصيب في غضون 45 يوماً".

اخترنا لك