لافروف: قلقون من عدم فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في حلب

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن خلال كلمة ألقاها خلال اللقاء الذي عقده وزراء خارجية منظمة معاهدة الأمن الجماعي في أرمينيا أن بلاه ستواصل التعاون العسكري مع الجانب الأميركي من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة في محاربة الإرهابيين في سوريا.

لافروف: يجب الرد على اقتراب البنى التحتية لحلف الاطلسي من الحدود الروسية
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا ستواصل التعاون العسكري مع الجانب الأميركي من أجل التوصل إلى نتائج ملموسة في محاربة الإرهابيين في سوريا.
وقال لافروف، في كلمة القاها خلال اللقاء الذي عقده وزراء خارجية منظمة معاهدة الأمن الجماعي اليوم الاثنين في العاصمة الأرمينية يريفان، إن العسكريين الروس والأميركيين يتواصلون يومياً، عبر جسر فيديو بين مركز حميميم والمسؤولين الأميركيين في عمان، وكذلك في إطار عمل المركز الروسي الأمريكي المشترك للرد السريع على انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية في جنيف، الذي يعمل على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الجانبين يبحثان "مسائل محددة بحتة تتعلق بضرب المواقع التي يسيطر عليها الإرهابيون".

كما أعرب لافروف عن قلقه إزاء الوضع في منطقة حلب، وبالتحديد، انعدام الفصل بين تشكيلات المعارضة المعتدلة والفصائل الإرهابية.

وقال إن روسيا لا تزال تسعى جاهدة من أجل تنفيذ شركائها الأميركيين لتعهداتهم القديمة بفصل الجماعات المعارضة التي تتعاون مع التحالف الدولي وقيادة واشنطن عن تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.

وأشار الوزير الروسي إلى أن "فصلاً كهذا لم يتم تحقيقه في كل الأماكن بما فيها منطقة حلب، وهو الأمر الذي يثير قلقنا".

وأكد لافروف أن روسيا ستواصل التنسيق مع الأمريكيين بقصد تحقيق نتائج ملموسة.



اخترنا لك