الإمارات تتراجع عن اعلان انتهاء دورها في الحرب مع التحالف ضد اليمن

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية بتراجع عن تصريحاته التي أعلن فيها بالأمس انتهاء دور بلاده في الحرب مع التحالف السعودي ضد اليمن ويقول في تغريدات له على تويتر إن القوات الاماراتية مستمرة في عملياتها العسكرية.

قرقاش: الحرب في اليمن انتهت عملياً بالنسبة إلى الامارات
تراجع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش عن تصريحاته السابقة التي أعلن فيها انتهاء بلاده من دورها العسكري في اليمن.

وقال قرقاش في تغريدات له على "تويتر" إن "القوات الإماراتية مستمرة في عملياتها العسكرية حتى إعلان قيادة التحالف انتهاء الحرب".

وكان قرقاش قال أمس في محاضرة بأبو ظبي إن الحرب في اليمن انتهت عملياً بالنسبة إلى جنود بلاده، مشيراً إلى أن الإمارات ترصد الترتيبات السياسية على هذا الصعيد.

وأضاف قرقاش إن دور بلاده الأساسي في ما يتعلق بالعملية في اليمن صار يقتصر على تمكين اليمنيين في ما سمّاها "المناطق المحررة"، مشيراً إلى أن الانفراج السياسي يقع على عاتق اليمنيين.
بدوره، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي في تدوينة له على حسابه الرسمي على "تويتر" إن "الامارات أعلنت انتهاء مهمتها القتالية في اليمن، على الرغم من أنها ستبقي قواتها هناك للقيام بعمليات لمكافحة الأرهاب".

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن حيث تشارك بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوة جوية بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة.

وتكبدت الامارات العديد من الخسائر خلال قتالها في اليمن منذ بدء عمليات التحالف في أذار/ مارس 2015، حيث قتل لها أكثر من 80 جندياً إماراتياً بينهم 4 طيارين إضافة إلى تحطم عدد من المروحيات خلال العمليات العسكرية.

اخترنا لك