المملوك للميادين: لا صحة عن اتصال الروس بقيادات من الجيش الحر

رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي المملوك يؤكد للميادين أن لا صحة لخبر زيارة رئيس المخابرات الفرنسية دمشق، وينفي تسليم دمشق أسماء البريطانيين المنضمين إلى داعش.

اللواء المملوك يؤكد أن لا صحة لخبر زيارة رئيس المخابرات الفرنسية دمشق.
كشف رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي المملوك للميادين أن لا صحة للأنباء عن تسليم أسماء البريطانيين المنضمين إلى داعش.  وكانت صحيفة "تليغراف البريطانية" ذكرت أن السلطات السورية سلمت برلمانيين بريطانيين قائمة بأسماء رعاياهم وجنسيات أخرى انضموا إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي.

 

وبحسب الصحيفة، فإن القائمة تضم أسماء 25 بريطانيا متهمين بالانضمام إلى داعش وقد قتل منهم 14 حتى الآن، ومن بين القتلى شقيقان من مدينة برايتون سافرا إلى سوريا قبل عامين.

 

وتصدرت قائمة أسماء البريطانيين المتورطين اسم جون الجهادي، المعروف باسم سفاح داعش الذي قتل بغارة أميركية في تشرين الثاني نوفمبر الماضي، والمتهم بإعدام الصحفي الأميركي جيمس فولي في كانون الثاني يناير 2014.

وكان المكتب الاعلامي لموقع رئاسة الجمهورية السورية نفى أمس ما تم تداوله حول هذا الأمر.

  اللواء المملوك أكد أيضاً أن لا صحة لخبر زيارة رئيس المخابرات الفرنسية دمشق. 

 وقال: "لا يمكن لدمشق أن تقبل بتعاون من طرف واحد مع أي جهة غربية ما لم يتحقق شرط سوريا باعادة فتح السفارات". 
 كما نفى بشكل قاطع صحة المعلومات عن الاتصال من قبل الروس بقيادات من الجيش الحر.
وكانت بعض وسائل الإعلام روجت على أن روسيا تعمل على استقطاب قادة في الجيش الحر ممن كانوا يتلقون دعماً من الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت مواقع إلى أن من بين هؤلاء جبهة ثوار سوريا وحركة حزم وغيرهما، وقد قرر بعض القادة العسكريين الموافقة، فيما رفض آخرون، وهناك من لا يزال ينتظر. 

اخترنا لك