الجيش السوري يتقدم في ريفي الرقة وحمص

ثمانية كيلومترات باتت تفصل الجيش السوري عن مطار الطبقة العسكري، بالتزامن مع وصوله إلى بلدة آراك على طريق تدمر السخنة في ريف حمص الشرقي واشرافه على الحقل الغازي، وقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على جامعة الاتحاد الخاصة على طريق منبج الباب وعلى أربع قرى في ريف منبج.

الجيش السوري بات على بعد 8 كيلومترات من مطار الطبقة
أفادت مراسلة الميادين بأن الجيش السوري وحلفاءه وصلوا إلى بلدة آراك على طريق تدمر السخنة في ريف حمص الشرقي وباتوا على مشارف الحقل الغازيّ حيث تدور معارك بإسناد جوي روسيّ.

وفي ريف الرقة، أكدت مراسلتنا أن ثمانية  كيلومترات باتت تفصل الجيش السوري وحلفاءه عن مطار الطبقة العسكري، وكان الجيش قد استعاد مفرق الرصافة - الطبقة الاستراتيجيّ ومحطة الكهرباء وحقول النفط في المنطقة.

ووقع هجوم انتحاري على موقع للجيش السوري قرب مفرق الرصافة في ريف الرقة الغربي. 

الهجوم نفذّه 4 انتحاريين من تنظيم داعش ما أدى إلى استشهاد 8 جنود سوريين وجرح 18 على الأقل. الانتحاريون الأربعة لا تتجاوز أعمارهم 16 عاما فيما تم القاء القبض على انتحاري خامس في سن 13 كان يرتدي حزاماً ناسفاً جاهزاً للتفجير.
وفي ريف حلب الشرقي سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على جامعة الاتحاد الخاصة على طريق منبج الباب وعلى أربع قرى في ريف منبج.


وكانت قوات سوريا الديمقراطية طوّقت بلدة منبج بالكامل، هذا في وقت أفشل الجيش السوريّ وحلفاؤه محاولة مسلحي جيش الفتح مهاجمة بلدتي خلصة وزيتان في ريف حلب الجنوبي.

اخترنا لك