إيران: تواصل عملية فرز الأصوات ونسبة المشاركة تتجاوز 65%

تتواصل عملية فرز الأصوات في انتخابات مجلسي الشورى والخبراء في إيران ونسبة المشاركة غير الرسمية وفق مراسل الميادين تتجاوز 65%.

إقبال كثيف شهدته مراكز الاقتراع (أ ف ب)
أفاد مراسل الميادين بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الإيرانية تجاوزت 65% وهي نسبة مرشحة للتزايد بسبب استمرار وصول صناديق الاقتراع من المراكز المختلفة.

يأتي ذلك فيما يتواصل فرز الأصوات في الانتخابات الأولى التي تشهدها البلاد بعد الاتفاق النووي حيث شهدت المحافظات الإيرانية المختلفة إقبالاً كبيراً على صناديق الاقتراع يوم الجمعة لاختيار أعضاء مجلسي الشورى والخبراء. هذا الإقبال الكثيف دفع باتجاه تمديد فترة الاقتراع ساعات عديدة.

الصحف الإيرانية الصادرة صباح اليوم بدت بمختلف اتجاهاتها تحتفل بما أسمته "ملحمة الأمل" من خلال "استعراض القوة الوطني" المتمثل بطوابير الناخبين أمام مراكز الاقتراع.

وفيما لا يزال من المبكر معرفة خارطة البرلمان الإيراني بمقاعده المئتين وتسعين وما هي حصة الإصلاحيين والأصوليين فيه فضلاً عن موقع المعتدلين، فإن التوقعات تشير إلى أن النتائج قد تسفر عن مجلس مختلط بمعنى أنه لن تكون هناك سيطرة كاملة لفريق على آخر.

وإلى جانب مجلس الشورى فقد اقتراع الإيرانيون الجمعة لاختيار 88 عضواً لمجلس خبراء القيادة المنوطة به مهمة تعيين وعزل المرشد.  

اخترنا لك