رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد تمسك بلاده بالاجماع العربي

رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام يؤكد وقوف لبنان الدائم إلى جانب إخوانه العرب وتمسكه بالإجماع العربي حول القضايا المشتركة، ويدين "بشدة ما تعرضت له السفارة السعودية في طهران"، ووزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي يقول إن الرياض تقف إلى جانب الشعب اللبناني بطوائفه كافة وأنها لن تتخلى عنه.

الانقسامات تخيم على جلسة مجلس الوزراء اللبناني

قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام إن مجلس الوزراء يعتبر من الضروري تصويب العلاقة بين لبنان وأشقائه وازالة أي شوائب قد تكون طالتها.كلام سلام جاء في بيان بعد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء ناقشت عدداً من المسائل السياسة في مقدمها القرار السعودي وقف المساعدات للقوى الأمنية اللبنانية واستقالة وزير العدل أشرف ريفي. وأكد سلام وقوف لبنان الدائم إلى جانب إخوانه العرب وتمسكه بالإجماع العربي حول القضايا المشتركة، مضيفاً "ندين بشدة ما تعرضت له السفارة السعودية في طهران".
من جهته، أكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي بعد اجتماع مجلس الوزراء، وقوف الرياض إلى جانب الشعب اللبناني بطوائفه كافة وأنها لن تتخلى عنه. ووفق الطريفي فإن مجلس الوزراء السعودي قال إن حزب الله يصادر إرادة الدولة اللبنانية، ويقود مواقف ضد السعودية في ما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية وفْق تعبيره. وهي مواقف تراها السعودية مؤسفة وغير مبررة ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين.

اخترنا لك