مسرحية فينوس في 4 عروض خاصة على خشبة مونو

تعود مسرحية فينوس إلى المسرح وهي العمل الثاني الذي يتعاون فيه المخرج جاك مارون مع الممثلة المتميزة ريتا حايك على خشبة مسرح مونو بدءاً من 14 شباط/ فبراير الجاري بإلحاح من الجمهور.

فينوس إلهة الحب والجمال عند الرومان ولدت في البحر ووصلت إلى شواطئ قبرص في محارة
 تعود مسرحية (venus) للمخرج جاك مارون للعرض على خشبة مسرح مونو بدءاً من 14 شباط/ فبراير الجاري، أيام 15 و16 و17 بإلحاح من جمهور المسرح لمشاهدتها بعدما لم تكف مدة الشهر العام المنصرم (بين 10آذار/ مارس و10 نيسان / أبريل) لكي يشاهدها الراغبون في ذلك. ويقول المخرج مارون "لقد لبينا طلب الناس الذين نشكرهم على محبتهم وتقديرهم لنا".

فينوس، هي العمل المسرحي الثاني الذي يتعاون فيه المخرج مع الممثلة المتميزة ريتا حايك بعد "كعب عالي" ( وقفت أمام طلال الجردي وعمار شلق) التي شجّع نجاحها الطرفين للتعاون مجدداً... وهذه المرة تمت الإستعانة بالممثل بديع أبو شقرا الذي وصله النص إلى مكان إقامته في كندا ويومها حزم حقيبته وأناب عنه هناك زميلاً يغطي غيابه ووصل سريعاً إلى بيروت، وباشر التمارين مع ريتا أو فاندا، ليفاجأ كلاهما بكيمياء تجمعهما ترجمت بشكل مبدع على الخشبة، وأبلغتنا ريتا بأنها كانت سعيدة مع المخرج. وعندما دخل بديع على الخط تضاعفت سعادتها وقدمت الدور بشفافية خاصة.

المعروف أن "فينوس" هي إلهة الحب والجمال عند الرومان... ولدت في البحر ووصلت إلى شواطئ قبرص ضمن محارة، وقد وضع النص الأميركي ديفيد إيفز بعنوان (venus in fur) وقام غبريال يمين ولينا خوري بلبننة النص، وكانت النتيجة جاذبة وممتازة عن مخرج يدعى بديع يبحث عن ممثلة تلعب دور فانداً في مسرحية فينوس التي كتبها الألماني ليوبولدفون ساكرمازوك عام 1870، وبعد نهار مضن من إستقبال المرشحات للدور تدخل البطلة وتملأ المكان حياة وجمالاً.

اخترنا لك