بركة للميادين: اتفقنا مع الجانب المصري على فتح مكتب دائم لحركة حماس في القاهرة

ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة يقول للميادين إن هناك جهود إيجابية من إيران وحزب الله بهدف ترميم العلاقة بين حماس وسوريا، كاشفاً أن وفد حماس مستعد للقاء وفد فتح في القاهرة، وعن الاتفاق على إجراءات أمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

بركة للميادين: هناك جهود إيجابية من إيران وحزب الله بهدف ترميم العلاقة بين حماس وسوريا

 

أشار ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة إلى أن مصر تتعامل مع حماس بصفتها حركة فلسطينية وهي طوت صفحة الماضي.

 

وقال بركة ضمن برنامج آخر طبعة على الميادين إن "هناك جهود إيجابية من إيران وحزب الله بهدف ترميم العلاقة بين حماس وسوريا"، لافتاً إلى أنه لم يعد هناك أراض ملائمة في ظل أوسلو لإقامة دولة فلسطينية ضمن إطار حل الدولتين.

                                                                 

وأشار ممثل حماس إلى أن مصر تتعامل مع حماس بصفتها حركة فلسطينية بعد طيّ صفحة الماضي، معلناً أنه جرى الاتفاق على إجراءات أمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة، وأننا نريد الانفتاح الاقتصادي على أمتنا العربية عبر الأخوة المصريين".

 

وفي السياق نفسه،  أكد بركة أنه جرى الاتفاق مع الجانب المصري على فتح مكتب دائم لحركة حماس في القاهرة، وجاء بناء الثقة بناء الثقة مع الجانب المصري بعد أن أدت حماس دوراً مهماً في مكافحة الإرهاب في سيناء.

 

ولفت ممثل حماس إلى أن الجانب المصري جاد هذه المرة بترتيب البيت الفلسطيني بعد مرحلة من الأزمات الداخلية، مؤكداً أن حماس لا تريد إتفاق جديد بديل عن اتفاق القاهرة بل تسعى إلى وضع جدول زمني لتنفيذ الإتفاق.

 

وشدّد بركة على أن وفد حماس مستعد للقاء وفد فتح في القاهرة، لكن السيد عزام الأحمد رفض ذلك، معتبراً بأنها إشارة "غير إيجابية".

 

اخترنا لك