مصدر عسكري للميادين: إطلاق صاروخ قاهر M2 البالستي على قاعدة خميس مشيط السعودية

مصدر عسكري يكشف للميادين أنّ القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخاً باليستاً من نوع قاهر M2 على القاعدة الجوية في خميس مشيط الجوية في عسير السعودية، ومصدر آخر يؤكد مقتل أربعة جنود سعوديين بينهم ضابط خلال تصدي الجيش اليمني واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه جبل الشُرفة بنجران السعودية.

وزع الاعلام الحربي مشاهد لجنديين سعوديين أسرا خلال المواجهات في نجران

 أكّد مصدر عسكري للميادين أنّ القوة الصاروخية للجيش واللجان أطلقت صاروخاً باليستاً من نوع قاهر M2 على القاعدة الجوية في خميس مشيط الجوية في عسير السعودية. 

وفي وقت سابق أفاد مراسل الميادين بمقتل أربعة جنود سعوديين بينهم ضابط خلال تصدي الجيش اليمني واللجان لمحاولة تقدمهم باتجاه جبل الشُرفة بنجران السعودية.

وقال مصدر للميادين إن عملية تقدم الجنود السعوديين أسندت بغارات جوية مكثفة للتحالف السعودي.

ويأتي ذلك بعد ساعات من توزيع الإعلام الحربي اليمني مشاهد لجنديين سعوديين أسرا خلال المواجهات مع الجيش واللجان في نجران، حيث ظهرا وهما يطالبان الحكومة السعودية بسرعة التعامل مع ملف الأسرى. 

وفي الداخل اليمني ارتفعت إلى 5 مدنيين بينهم طفل وامرأة حصيلة شهداء غارات التحالف السعودي على منزل في مديرية شدا الحدودية غرب محافظة صعدة شمال اليمن. 

كذلك استشهد يمني إثر غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت شاحنة نقل في منطقة بني حسن في مديرية عَبْس، بالتزامن غارات أخرى على الجسرين الرابطين  بين مديريتي حرض وعبس ومديريتي مُسّتبأ وكُشَر في محافظة حَجّة. 

وفي تعز جنوب البلاد تمكن الجيش واللجان من شن هجوم مكثف على قوات هادي في الجهة الشمالية من منطقة يَخْتُل بمديرية المَخَا الساحلية غرب المحافظة، وأفاد مصدر عسكري الميادين بأن العملية الهجومية للجيش واللجان أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي. 

ويأتي ذلك عقب مقتل القيادي الميداني في قوات هادي محمد السلماني إلى جانب المرافق الشخصي لقائد اللواء 35 المساعد عبدالله العوني، فيما قتل وجرح العديد من الجنود خلال التصدي لمحاولة تقدمهم باتجاه الصِيار في مديرية الصِّلْوْ.

في المقابل، أعلنت قوات هادي سيطرتها على الصِيار ذاتها بعد ساعات من المواجهات مع الجيش واللجان جنوب تعز، بموازاة ذلك قتل وجرح 8 عناصر من قوات هادي أثناء إحباط زحفهم باتجاه جبل عَسَق والتلال المجاورة له في مديرية حيْفان جنوب شرق تعز. 

 

اخترنا لك