توكل كرمان تكشف: هادي رهن الإقامة الجبرية في الرياض.. والإمارات تحتل اليمن

الناشطة اليمنية توكل كرمان تكشف عن معلومات بحوزتها تقول إن الرئيس اليمني عبدر ربه منصور هادي رهن الإقامة الجبرية في الرياض، وأنه لا يستطيع العودة إلى عدن، وتصف الوجود الإماراتي في اليمن "بالاحتلال الغاشم"، وتطالب التحالف بتسليم الجزر والموانئ وإلا سيقاومه الشعب اليمني.

كرمان قالت إن لديها معلومات حول احتجاز الرئيس اليمني في السعودية

كشفت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هو رهن الإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض.

وفي سلسلة تغريدات لها على حسابها الشخصي على موقع "تويتر" قالت كرمان إن الرئيس هادي رهن الإقامة الجبرية في الرياض، "بناء على معلومات مؤكدة، وليس رجماً بالغيب".

واعتبرت كرمان أن الدليل الوحيد على أن الرئيس هادي ليس رهن الإقامة الجبرية هو "أن يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن الآن عودة نهائية".

وطالبت الناشطة اليمنية التحالف الذي تقوده السعودية بتسليم كافة الجزر والموانئ والمطارات والسواحل التي "يحتلها التحالف" لحكومة هادي.

وتوعدت كرمان التحالف بأنه في حال لم يسلم الجزر والموانئ فإن الشعب اليمني "سيتصدى للتحالف ويناهضه".

وأضافت كرمان إن البنك المركزي اليمني في عدن هو الآخر "مختطف لدى المحتل الإماراتي الغاشم" على حد وصفها، معتبرة أن الرواتب تصرف للمرضي عنهم "وتمنع عن من لا يرضى عنه، ما يحدث لتعز نموذجاً" بحسب وصفها.

 

 

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يتخذ من الرياض مقراً لإقامته منذ هروبه من صنعاء بداية عام 2015، حيث كان قدم استقالته ليعود عنها بعد فراره، ويعتبر أنه الرئيس الشرعي.

وكانت كرمان وجهت العديد من الانتقادات للتحالف العربي في الأيام الفائتة، واصفة إياه بأنه "تحالف لمنع عودة الشرعية"، ومعتبرة أن الإمارات تحتل اليمن.

اخترنا لك