ريفي للميادين نت: من الأفضل تأليف حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات التشريعية المقبلة

الوزير السابق أشرف ريفي يقول للميادين نت إن استقالة الرئيس سعد الحريري كانت طبيعية لأن الشارع لم يعد يحتمل، مضيفاً إنه من الأفضل تأليف حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات التشريعية المقبلة. ووزير العمل في الحكومة اللبنانية المستقيلة محمد كبّارة يرى أن استقالة الرئيس سعد الحريري خطوة جريئة وأن اللبنانيين فرحون بها.

قال الوزير السابق أشرف ريفي العائد من السعودية إن "استقالة الرئيس سعد الحريري كانت طبيعية لأن الشارع لم يعد يحتمل".

وأضاف ريفي للميادين نت "من الأفضل تأليف حكومة تكنوقراط للإشراف على الانتخابات التشريعية المقبلة". 

ولفت الوزير السابق إلى أنه "لا خيار الآن إلّا الدعوة لاستشارات نيابية لتكليف رئيس جديد لتأليف حكومة جديدة، لكنه أكد أن الرئيس المكلف الجديد لن يحظى بأي شعبية وأنه سيكون من الصف الرابع ولن تكون له أي حيثية شعبية في الشارع".  

كبارة للميادين نت: خطوة الحريري بالاستقالة جريئة واللبنانيون فرحون بها

كبارة: استقالة الحريري أسقطت المشروع الإيراني للسيطرة على لبنان

بدوره قال وزير العمل في الحكومة اللبنانية والقيادي في تيار المستقبل محمد كبارة للميادين نت إن "خطوة الحريري بالاستقالة جريئة واللبنانيون فرحون بها"، مباركاً في نفس الوقت هذه الخطوة التي أقدم عليها الحريري.  

ورأى كبارة أن استقالة الحريري "أسقطت المشروع الإيراني للسيطرة على لبنان "، وفق ما قال. وأشار إلى أن "التعاون مع حزب الله في الحكومة السابقة لا يخفي الخلافات الكبيرة معه".

وزير العمل في الحكومة اللبنانية قال إن الشارع اللبناني فرح باستقالة الحريري، مضيفاً "نحن لا ننسى إقالته عام 2011" في إشارة إلى إعلان وزراء قوى 8 اذار استقالتهم من الحكومة بالتزامن مع لقاء جمع الحريري والرئيس الاميركي السابق باراك اوباما.

ورداً على سؤال بشأن إعلان الاستقالة من السعودية أجاب كبارة "ستتضح لاحقاً أسباب الإعلان من السعودية ونحن ليس لدينا معلومات حتى الساعة".

اخترنا لك