بسبب استبعادهم من "الرياض2".. حجاب ونعسان آغا وآخرون يستقيلون من الهيئة العليا للمفاوضات

المنسّق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب والمتحدث باسمها رياض نعسان آغا، وعدد من أعضاء الهيئة، يعلنون استقالتهم، ومعلومات للميادين تفيد بأن استقالتهم جاءت بعد قرار السعودية باستبعادهم من حضور مؤتمر الرياض 2 الهادف لتشكيل وفد واحد للمعارضة السورية إلى محادثات جنيف.

حجاب: أجد نفسي اليوم مضطرّاً لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات

أعلن عدد من أعضاء الهيئة العليا السورية للمفاوضات، وفي مقدمهم المنسق العام للهيئة رياض حجاب والناطق باسمها رياض نعسان آغا، استقالاتهم من الهيئة، قبل 24 ساعة من بدء مؤتمر الرياض2 لتشكيل وفد واحد للمعارضة إلى محادثات جنيف.

ومن بين المستقيلين أيضاً أبو أسامة الجولاني وسامر حبوش وسالم المسلط، وسهير الاتاسي وعبد العزيز الشلال وعبد الحكيم بشار.

وعلمت الميادين أن هؤلاء لم يقدموا استقالاتهم بشكل تلقائي، بل جاءت الاستقالة بعد قرار السعودية استبعادهم من المؤتمر، هذا ويدين معظم المستبعدين بالولاء لقطر وتركيا.

وجاء في البيان الصادر عن حجاب، والذي توجيه فيه إلى أعضاء الهيئة قوله "بعد مسيرة تقارب السنتين من العمل الدؤوب للمحافظة على ثوابت الثورة المجيدة التي لم نحد عنها طرفة عين، أجد نفسي اليوم مضطرّاً لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات، متمنّياً لها المزيد من الإنجاز، ولبلدي الحبيب سوريا السلم والأمان والاستقرار".

 

من جهتها أعلنت المعارضة سهير الأتاسي استقالتها وقالت أنها تأتي "بعد أن تم تجاوز إرادة السوريين والهيئة العليا في تنظيم وهندسة مؤتمر الرياض2.

اخترنا لك